أخبار منوعة

افتتاح مكتب لمنظمة الصحة العالمية في الكويت قريباً

الرفاعي: إطلاق نتائج أبحاث علمية في «دسمان» خلال الفترة المقبلة

كشف الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في معهد دسمان للسكري د. فيصل الرفاعي عن إطلاق عدد من نتائج الأبحاث العلمية التي قام بها باحثو المعهد، وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

أكدت مصادر صحية مطلعة، أن وزارة الصحة بدأت في إجراءات افتتاح مكتب لمنظمة الصحة العالمية بالكويت، متوقعة أن يتم الافتتاح الرسمي للمكتب خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بحضور المدير الإقليمي لشرق المتوسط في «الصحة العالمية» د. أحمد المنظري.

وقالت المصادر إن المكتب سيكون داخل الديوان العام للوزارة في منطقة الصليبيخات، مشيرة إلى أن «الصحة» تنتظر تسمية مندوب أو ممثل للمكتب من المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في القاهرة.

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد توفير أعضاء الطاقم الفني الذين سيعملون في المكتب، كما سيتم تدريبهم وابتعاثهم إلى جنيف حيث المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية أو إلى القاهرة حيث مقر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، للتدريب واكتساب الخبرات في مجال الخطط الصحية.

وأوضحت أن وجود هذا المكتب في الوزارة سيجعل القرارات والنظم التي توصي بها «الصحة العالمية» متزامنة مع سياسات وزارة الصحة.

وأضافت أن وجود هذا المكتب يأتي متوافقا مع اهتمام الوزارة بالتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية والتي تشمل أمراض القلب والسرطان والسكري وأمراض الرئة المزمنة.

«قرقيعان» دسمان

في موضوع منفصل، كشف الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في معهد دسمان للسكري د. فيصل الرفاعي عن إطلاق عدد من نتائج الأبحاث العلمية التي قام بها باحثو المعهد، وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال الرفاعي في تصريح مساء أمس الأول على هامش حفل القرقيعان الذي نظمه المعهد للأطفال المصابين بالسكري وذويهم، تحت رعاية بيت التمويل الكويتي، إن المعهد يواكب أحدث العلاجات في مجال علاج السكري، مشيرا إلى اهتمام «دسمان» بتثقيف المرضى وذويهم على نمط الحياة الصحي وحثهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية، لما يمثله ممارسة النشاط البدني من أهمية بالغة في ضبط مستوى السكر في الدم.

وأشار إلى أن حفل القرقيعان تميز بحضور عشرات الأطفال الذين استمتعوا بالبرنامج المميز الغني بالمسابقات الثقافية والألعاب الشعبية والعروض الشائقة والتي شاركت فيها الشخصيات المحببة لدى الأطفال، إضافة إلى نقش الحنة وتلوين الوجوه وبوطبيلة والعديد من الفقرات والفعاليات.

ولفت إلى أن حفل القرقيعان يهدف إلى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال المصابين بمرض السكري وتوعيتهم بطريقة مسلية، وحثهم على ممارسة النشاط البدني، واختيار الغذاء الصحي، والاعتدال والوعي بالقيم الصحية، لاسيما أن سكري الأطفال في ازدياد مستمر وخصوصا في الكويت.

وأكد الرفاعي حرص المدير العام لمعهد دسمان د. قيس الدويري على إحياء هذه المناسبة الشعبية خاصة للأطفال المصابين بالسكري، وتوعيتهم وذويهم بإمكانية مشاركتهم والاستمتاع بهذه النشاطات كباقي الاطفال.

وأوضح أن المعهد يهدف الى الوقاية، والحد من تأثير مرض السكري والمشكلات الصحية ذات الصلة في الكويت، من خلال برامج فعالة في مجال البحث والتدريب، والتعليم، والتوعية الصحية، وذلك من أجل تحسين نوعية حياة السكان، مضيفا أن «دسمان» لا يألو جهدا في نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock