أخبار منوعة

الكويت تفتتح مدرسة نموذجية للطلاب السوريين في تركيا

افتتحت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الأحد مدرسة النجاة النموذجية للطلاب السوريين في ولاية (شانلي أورفا) التركية.

ويأتي افتتاح المدرسة التي تتسع لأكثر من 800 طالب وطالبة في اطار المشاريع التعليمية التي تقوم بها الجمعية في تركيا والمخصصة للاجئين السوريين.

وحضر حفل الافتتاح كوكبة من المسؤولين الأتراك تقدمهم والى ولاية (شانلي أورفا) عبدالله آرين ومدير التربية في الولاية شرف الدين توران إلى جانب ممثلين عن المنظمات الخيرية الكويتية والقطرية والسورية والتركية.

وفي كلمة الافتتاح أكد آرين على الدعم الكبير الذي توليه المنظمات الكويتية للسوريين في الولاية كما أكد على عمق علاقات الصداقة بين تركيا والكويت والحاجة الماسة لبناء مزيد من المدارس لاستيعاب أكبر قدر من الطلاب السوريين.

من جهته شدد مسؤول قطاع التعليم الخارجي في جمعية النجاة الخيرية ابراهيم البدر على أهمية بناء الإنسان عند بناء الدول مؤكدا اهتمام جمعية النجاة الخيرية بمشاريع التعليم للطلاب السوريين وواعدا بافتتاح 25 مدرسة في ولاية (شانلي أورفا).

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة هيئة (ساعد الخيرية) المشرفة على المدرسة الشيخ محمود العويص على الدعم الكبير الذي توليه المنظمات الكويتية للشعب السوري في تركيا كما اشار الى دعم الحكومة التركية للمنظمات العربية والسورية العاملة على أراضيها حيث تقدم كل التسهيلات لها لخدمة اللاجئين السوريين.

وفي نهاية الحفل تم قص شريط الافتتاح وزيارة معرض لأعمال ورسوم الطلاب السوريين في مدارس الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock