الجامعات الخاصة

«AUM» اختتمت مسابقة STARTAPP & INNOVATE لطلاب الثانوية

  • التصفيات النهائية بمركز جامعة الشرق الأوسط الأميركية الثقافي شهدت أجواء تنافسية وابتكارية

ريم العازمي وآمنة أشكناني وديما الشباك صاحابات المراكز الأولى بفئة «فكرة شركة أعمال» عبر تطبيق هاتفي

أحمد الضاحي وبدرية العبادي وأحمد الأنصاري الثلاثة الأوائل بفئة «فكرة أو اختراع» في أي مجال هندسي

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية AUM المرحلة النهائية من فعاليات مسابقة STARTAPP & INNOVATE لطلاب المرحلة الثانوية في الكويت، والتي أقيمت في مركز الجامعة الثقافي.

وقد شهدت التصفيات النهائية أجواء تنافسية عكست الأفكار الابتكارية والإبداعية لدى المشتركين، وأظهرت مهاراتهم في التواصل وقدرتهم على مناقشة آرائهم مع لجنة التحكيم بأسلوب واضح ومقنع.

AUM تحرص دائماً على الارتقاء بالمستوى التعليمي

ولفتت مديرة قسم شؤون الطلاب أمل تقي إلى أن جامعة الشرق الأوسط الأميركية تسعى دائما إلى تشجيع الجيل الجديد على إيجاد أفكار متميزة ومبتكرة تساهم في تطوير المجتمع الكويتي، لافتة إلى أن طلاب المرحلة الثانوية قدموا مشاريع مفاجئة أظهرت قدرتهم على التميز وإيجاد الحلول لمشاكل حقيقية في مجالي الهندسة وإدارة الأعمال. وأبدت إعجابها بثقافة الطلاب وإطلاعهم وجهوزيتهم للإجابة على أسئلة لجنة التحكيم بطريقة علمية.

هذا، واعتبرت أن جامعة الشرق الأوسط الأميركية تحرص دائما على تقديم مشاريع وأفكار جديدة للارتقاء بالمستوى التعليمي إلى أعلى المراكز ولتحفيز طلاب الكويت ودعمهم لأنهم أبناء الغد وبناة المستقبل.

من جهتهم، تحدث الأساتذة الذين أشرفوا على عمل المشتركين خلال فترة المسابقة عن المستوى الذي أظهره طلاب المرحلة الثانوية في تقديم مشاريعهم، معتبرين أن الطلاب تمكنوا أثناء مشاركتهم في ورش العمل من اكتساب العديد من المهارات التي انعكست في أدائهم الأخير أمام لجنة التحكيم، والذي أظهر مهاراتهم الشخصية كالثقة بالنفس والحنكة وسرعة البديهة. وشجع الأساتذة الطلاب على الاستمرار بهذه الروحية، داعين إياهم للتفكير دائما بطريقة مختلفة وإبداعية والمحافظة على اندفاعهم وحماسهم لأنهما سبب تميزهم وتألقهم.

الطلاب تألقوا بالمرحلة النهائية

وبعد اطلاع لجنة التحكيم على كل المشاريع المطروحة تم الإعلان عن الفائزين في المسابقة، بحيث حصدت كل من ريم العازمي المركز الأول، آمنة أشكناني المركز الثاني، ديما الشباك المركز الثالث عن فئة «فكرة شركة أعمال» عبر تطبيق هاتفي. بينما فاز كل من أحمد الضاحي بالمركز الأول، بدرية العبادي بالمركز الثاني، أحمد الأنصاري بالمركز الثالث، وذلك عن فئة «فكرة أو اختراع» في أي مجال هندسي.

واعتبرت الطالبة ريم العازمي من ثانوية بيان أن مسابقة STARTAPP & INNOVATE تعد من أهم التجارب في حياتها التي أكسبتها مزيدا من الثقة بالنفس وسمحت لها بتبادل أفكارها مع أساتذة متخصصين ما ساعدها على تحسين التطبيق وتطويره.

وأشارت الطالبة آمنة أشكناني من ثانوية الجابرية إلى أن ورش العمل التي شارك بها الطلاب في الجامعة ساعدتهم على رفع مستوى مهاراتهم وتحسين قدراتهم وحفزتهم للتفكير بطريقة مبتكرة لإيجاد حلول علمية وواقعية لمشاكل تواجه المجتمع.

من جهتها، اعتبرت الطالبة ديما الشباك من ثانوية الطاهرة بنت الحارث أن المسابقة أتاحت أمام الطلاب الفرصة لاختبار الحياة الجامعية المقبلين عليها، لافتة إلى أن التجربة جعلتهم يتحدون أنفسهم ويثابرون لتقديم الأفضل خلال فترة زمنية قصيرة.

أما الطالب أحمد الضاحي من ثانوية جاسم الخرافي فقد عبر عن فخره بالفوز، وأكد أنه سيعمل على تطوير مشروعه وتنفيذه واصفا التجربة في جامعة الشرق الأوسط الأميركية بالمميزة بحيث لم يتوقع وجود حرم جامعي بهذا الحجم وهذه التقنيات في الكويت.

بدورها، اعتبرت الطالبة بدرية العبادي من ثانوية الشرقية أن أهم ما اكتسبته من هذه التجربة يكمن في الجانب الاجتماعي، حيث تعرفت على طلاب لديهم أفكار ابتكارية وإبداعية، الأمر الذي يساعدهم على تبادل الخبرات لتحقيق مشاريع تساهم في تطوير المجتمع الكويتي وتقدمه.

أما الطالب أحمد الأنصاري من ثانوية أحمد الربعي فأكد أن المسابقة شجعته على دخول الحياة الجامعية وعلى التفكير في مستقبله المهني بحيث يطمح إلى تأسيس شركته الخاصة، لافتا إلى أن مشروعه قبل المسابقة كان مجرد فكرة أما اليوم فقد أصبح هدفا أساسيا يسعى لتنفيذه.

وشكر الطلاب جامعة الشرق الأوسط الأميركية على هذه التجربة وثقتها برؤيتهم وتطلعاتهم، وعلى الدعم الذي قدمته في سبيل تنمية قدراتهم وتطويرها.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock