الجامعات الخاصة

العتل: جمعية المهندسين تدعم الطاقات الشبابية التي تسهم في بناء الوطن

57 مشروعاً هندسياً في معرض تخرج طلبة «الأسترالية» الثامن

 

بمشاركة 57 مشروعاً هندسياً، نظمت الكلية الأسترالية في الكويت المعرض الثامن لمشاريع التخرج، صباح أمس، بقاعة سلوى الصباح في المارينا مول لـ217 طالباً وطالبة في التخصصات الهندسية الأربعة.

نظمت الكلية الأسترالية في الكويت المعرض الثامن لمشاريع التخرج، بمشاركة 57 مشروعاً لـ217 طالباً وطالبة في مختلف التخصصات الهندسية الأربعة، صباح أمس، بقاعة سلوى الصباح في المارينا مول.

وأشاد رئيس جمعية المهندسين الكويتية م. فيصل العتل، بالمشاريع المشاركة، لافتا الى انها مفيدة لمستقبل الكويت، ومؤكدا دعمه ودعم الجمعية الكامل “للطاقات الشبابية والمشاريع المتميزة التي شاركوا بها، والتي تسهم في بناء مستقبل الوطن، فضلا عن تميزها”.

كفاءات عالية

من جانبه، ذكر عميد كلية الهندسة بالكلية الأسترالية في الكويت د. محمد عبدالنبي أن “مشاريع تخرج الطلاب تزود قطاع العمل بكفاءات عالية”، موضحا ان خريجي الكلية يستخدمون برامج حاسوب متقدمة جدا تساعدهم في تصميم مشاريعهم الهندسية.

وأشار عبدالنبي إلى أهمية هذا اليوم الذي يجسد انجازات طلبة الكلية، بعد جهد عامين متواصلين، مشيدا بالمشاريع الهندسية التي عرضت خلال المعرض ومستواها الراقي.

وقال إن عدد الطلبة المشاركين في المعرض 217 طالبا، أنجزوا 57 مشروعاً هندسياً مدعومة من الجهات الحكومية والبحثية في الكويت، لافتا إلى أن المشاركات جاءت من التخصصات الأربعة التي توفرها الكلية الاسترالية في الكويت.

وتابع: “بعض المؤسسات الحكومية أبلغتنا بأن بعض المشاريع المشاركة في المعرض ستحصل على براءات اختراع”، موجها جزيل الشكر والتقدير لجميع من ساهم في انجاح معرض مشاريع الطلاب، وخصوصا الادارة العليا في الكلية الاسترالية في الكويت.

ومن جانبه، ذكر عضو جمعية المهندسين الكويتية م. علي عباس أن المعرض ضم عددا من المشاريع المتميزة والمبتكرة والأفكار الجيدة القابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وذكر عباس أن “الجامعات تضم العديد من الطاقات الشبابية المتميزة”، مؤكدا دعم الجمعية لإنجازات ومشاريع الطلاب.

وأضاف: “تم الاتفاق مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع لدعم الشباب وتسجيلهم محليا وعالميا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock