جامعة الكويت

العنزي: يساهم في تذليل الصعوبات وتسريع عجلة التخرج

 

 

 

كشف رئيس جمعية التربية بجامعة الكويت ناصر العنزي عن تقديم مقترح تقليص وحدات التخرج إلى ١٢٦ وحدة دراسية إلى العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية التربية د. علي الكندري، لافتا إلى أن الطالب في الكلية حاليا عليه اجتياز ما بين ١٣٥ و١٣٦ وحدة دراسية، حتى يتسنى له التخرج.

وقال العنزي: إن هذا المقترح يساهم في تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية، مضيفا أن التقليص يعتبر مطلبا طلابيا لتقليل الفترة الزمنية ومدة البقاء في الجامعة، ويسرع من عجلة تخرج الطلبة، لافتا إلى أن كلية التربية تعتبر من الكليات التي عليها إقبال ورغبة طلابية في الدراسة بها، فضلا عن حاجة سوق العمل سنويا إلى مخرجاتها.

وبين ان تطبيق المقترح يساهم في حل جزء كبير من أزمة الشعب الدراسية المغلقة التي يعانيها طلبة الكلية في كل فصل، نظرا للكثافة الطلابية التي تفوق الطاقة الاستيعابية بالكلية، وعدم قدرة عضو هيئة التدريس على تجاوز الأعداد في الشعبة الدراسية الواحدة، حفاظا على الجودة التعليمية بالكلية.

وناشد المسؤولين دراسة هذا المقترح، وتقليل الوحدات التي لا يحتاجها الطلبة، لافتا الى ان اغلب اعضاء هيئة التدريس رحبوا بهذا المقترح، في ظل نقص الاساتذة الذي تعانيه الكلية، فزيادة الاساتذة تتطلب وقتا وميزانية، فالامر يساهم في تقليص المصروفات الجامعية على الطلبة، ويقلل ميزانية الكلية أيضا.

وتمنى العنزي ضرورة زيادة الطاقة الاستيعابية في مختلف الأقسام العلمية بالكلية، تلبية للرغبة الطلابية، فهناك الكثير من الطوابير الطلابية تنتظر قرار التحويل إلى الكلية، لافتا إلى أن سوق العمل يحتاج إليهم بشكل كبير وبصورة لافتة.

وطالب بأن يأخذ مقترح تقليص الوحدات أهمية خاصة من إدارة الكلية والجامعة، فالأمر يعتبر حساسا بالنسبة للطلبة، في ظل تأخر الكثير نتيجة الشعب الدراسية المغلقة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدارسين في الكلية.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock