الجامعات الخاصة

طالبات كلية القانون الكويتية العالمية يزرن قصر العدل

انطلاقا من الحرص على توفير تعليم قانوني متميز لطلبتها، اعتمدت إدارة كلية القانون الكويتية العالمية
في منهجها الدراسي إستراتيجية الجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي الميداني لصقل مهاراتهم في حياتهم المهنية بعد التخرج، ولذلك توفر الإدارة كل الإمكانات والتسهيلات المادية والمعنوية التي تحقق هذا الهدف، إضافة إلى الدعم والتشجيع والحوافز التي ينالها الطلبة الذين يشاركون في مختلف الأنشطة العملية والميدانية

وأتت زيارة مجموعة من طالبات الكلية ضمن هذا الإطار، مما أتاح لهن التعرف مباشرة على مرافقه وكيفية سير الأمور بين الإدارية والقضائية في هذا الصرح القضائي الذي يمثل وجه العدالة المضيء في الكويت.

وقد تولت أدارة التطوير الطلابي والمسابقات تنظيم هذه الزيارة حيث تجول الطالبات في أرجائه وتعرفن على أقسامه وغرف المحاكم بمختلف درجاتها، مما مكنهن من أخذ فكرة أولية عن مسار العمل القضائي والمحاكم وكيفية عقد الجلسات ودور هيئة المحكمة والمحامين والشهود.
وفي هذا الصدد، قالت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم، إن هذه الزيارة جاءت لإتاحة الفرص للطالبات للاطلاع بشكل واقعي من خلال الزيارة الميدانية على جوانب العمل في قصر العدل على المستوى الإدارية وتوفير العديد من الخدمات للمراجعين من المواطنين والمقيمين وكذلك الأمر التعرف على ما يدور في أروقة المحاكم.

وأكدت الإبراهيم أن هذه الزيارة تمثل تطبيقاً لأهداف إدارة الكلية بدعم المناهج التدريبية التي يتلقاها الطلبة من خلال توفير ورش العمل وتنظيم الزيارات الميدانية، والمحكمة الصورية، والمسابقات والمناظرات باللغتين العربية والإنجليزية لإثراء الحصيلة المعرفية والثقافية والعلمية لطلبة كلية القانون الكويتية العالمية ليمتلكوا كل المؤهلات للتفوق الدراسي والنجاح المهني بعد التخرج.
ومن جهتها، اعتبرت الطالبة دانة الطبطبائي أن الزيارة مكنتها من التعرف عن كثف عن العمل في قصر العدل، ورأت أنها زيارة ناجحة بكل المقاييس، ناهيك عن الحصول على العديد من التساؤلات التي كانت تدور في مخيلتنا حول هذا المرفق الحيوي والهام.

ودورها قالت الطالبة منال أبا القلوب: اكتسبت العديد من المعلومات القانونية عن آلية العمل في المحاكم وكيفية عمل القضاة خلال الجلسات وهذا يمثل تشجيعاً لي لمزيد من البحث واستكشاف كل ما يتعلق بمرفق القضاء وإجراءات التقاضي والمسؤولية الجسيمة التي يحملها كل من يعمل على إقرار العدالة من المحامين والقضاة حتى ينال كل ذي حق حقه.

شرح صورة:

– وقفة أمام قصر العدل
– الطالبات في لقطة تذكارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock