جامعة الكويت

تحويل داخلي لـــــ 58 طالب وطالبة بين أقسام كلية الهندسة والبترول

 

أعلنت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عن تحويل 58 طالب وطالبة بين الأقسام العلمية في الكلية في فبراير من العام 2018، جاء ذلك في تصريح للأستاذ الدكتور خالد الهزاع العميد المساعد للشئون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بين فيه أن مكتب التوجيه والإرشاد في الكلية استقبل خلال فترة التحويل الداخلي 72 طلبا للتحويل بين الأقسام العلمية ، وقد تم فرز الطلبات ودراستها وإعلان النتائج حسب الشروط المحددة لكل قسم علمي والشواغر المتاحة له.

وقد أوضح الدكتورالهزاع في تصريحه أن الكلية تعتمد في تحديد الشواغر للأقسام العلمية على النسبة التي يشغلها القسم من مجموع طلبة الكلية، والتي تستند أصلا إلى حاجة سوق العمل، مبينا أن الأقسام العلمية تنقسم في شروطها إلى مجموعتين تحددهما هذه النسب. مؤكدا أن الكلية أعلنت مسبقا الشروط ليتسنى للطالب العمل على استيفائها.

وفي نفس السياق، أوضحت رئيسة مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الهندسة والبترول الأستاذة رابعة بورسلي، أن فترات تقديم طلبات التحويل الداخلي وإعلان نتائجه تنظم في بداية الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني من كل عام جامعي،وسيتم بصورة استثنائية افساح المجال للطلبة الراغبين بالتحويل الداخلي التقديم بداية الفصل الصيفي من العام 2017 / 2018 الحالي، وتعد هذه الفترات من المهام الأساسية في خطة عمل مكتب التوجيه والإرشاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock