جامعة الكويت

مشاركة جامعة الكويت في المؤتمر العالمي السادس للصحة والسلامة والبيئة Global HSE 2018

 

 

 

 

 

كتبت: بدور طارق وعهود اللوغاني

تصوير حسام محمدي

 

أثمرت اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الكويت وشركة البترول الكويتية العالمية وذلك بمشاركة جامعة الكويت في المؤتمر العالمي السادس للصحة والسلامة والبيئة:

”Global HSE 2018, The International Conference and Exhibition on Health, Safety & Environment”

والذي أقيم تحت رعاية وزير النفط ووزير الكهرباء والماء رئيس مجلس الإدارة – مؤسسة البترول الكويتية بخيت الرشيدي، والذي استضافته مؤسسة البترول الكويتية بالتعاون مع الاتحاد الخليجي للتكرير خلال الفترة من 12-14 فبراير 2018 في فندق الجميرا، وترأس المؤتمر المهندس محمد غازي المطيري الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية.  

وجاءت مشاركة جامعة الكويت تفعيلا لبنود الدعم العلمي والأكاديمي لاتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الكويت والتي تمثلها مستشار الابتكار الدكتورة انتصار المضاحكة من كلية العلوم والدكتور فاضل عزيز من كلية الهندسة والبترول وشركة البترول الكويتية العالمية ويمثلها مدير عام المؤتمر الدكتور أحمد القطان.

وقامت اللجنة الفنية والعلمية بجامعة الكويت بترشيح رئيس قسم إدارة التقنية البيئية من كلية العلوم الحياتية الدكتور بدر العنزي ليكون ممثل جامعة الكويت بالمؤتمر، كما شارك أعضاء هيئة التدريس من كلية العلوم كلاً من ممثل جامعة الكويت في اتفاقية التعاون الدكتورة انتصار المضاحكة والدكتور محمد أبو طالب من قسم علم الأرض والبيئة والدكتورة ليلى جراغ من قسم الكيمياء والطالبين عيد المشوط وابراهيم عاشور، وشارك من كلية الهندسة والبترول من  قسم الهندسة الكيميائية  الدكتور عبدالوهاب المسلم و أ.د هيثم لبابيدي وأ.د سامي حسن علي ود. فاضل عزيز ومن قسم الهندسة المدنية د.عبدالرحمن الصليلي ود. دعيج الركيبي وكلاً من الطلبة شملان صالح ومحمد الشمالي وجعفر خليل وعبدالله الصلال ورغداء العمار وبدور العليان وفاطمة الخميس وحصة الحسيني، وشارك أيضا من كلية العلوم الحياتية قسم إدارة التقنية البيئية الدكتور نواف الهاجري وكلا من الطالبتين مريم الحمادي و حصة كريديس.

 

وأفاد الدكتور نواف الهاجري من قسم إدارة التقنيات البيئية في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت أن قسم إدارة التقنيات البيئية يشارك في المعرض انطلاقا من الحرص على نشر ثقافة التوعية البيئية ولعرض الخدمات والأنشطة المختلفة التي يقدمها القسم في هذا المجال، مضيفا أن القسم يحرص على تقديم الدورات الاستشارية في مجال السلامة والصحة البيئية لزيادة الوعي البيئي ونشر ثقافة الاستدامة البيئية كما يقيم القسم فعاليات بشكل مستمر محلية أو عالمية منها يوم الأرض ويوم الماء ويوم الطاقة النظيفة. كما أفادت عضو هيئة التدريس بقسم الكيمياء الدكتورة ليلى جراغ بأن المؤتمر أتاح الفرص لتبادل الخبرات وفرص التعلم من واقع الغير بكل ما يختص بالصحة والسلامة البيئية مما يسهم في زيادة الوعي البيئي للحفاظ على السلامة العامة.

 

إذ أن دور جامعة الكويت هام كالعديد من المؤسسات والهيئات والشركات في الإهتمام بالصحة والسلامة البيئية المناسبة لكل منتسبيها في المختبرات البحثية والتدريبية، وهذا ما لوحظ من خلال عرض الأقسام العلمية المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر دراساتها التي تتعلق بمحاور الصحة والبيئة والسلامة.

 

هذا وزار وزير النفط ووزير الكهرباء والماء السيد بخيت الرشيدي الزاوية المخصصة لجامعة الكويت في المعرض وأعرب عن إعجابه بما عرض من دراسات ومنشورات والخدمات البيئية المقدمة من جامعة الكويت فيما يختص بمجالات السلامة البيئية.

ويذكر أن مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة يعد من أكبر المؤتمرات عالميا في مجال الصحة والسلامة والبيئة إذ شارك فيه العديد من الشركات والمنظمات العالمية والإقليمية وقيادات أكثر من 20 دولة ويهدف إلى تطوير بيئات العمل لتكون آمنة كما يهدف إلى تطوير السبل للمحافظة على استدامة الموارد البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock