جامعة الكويت

وزير التربية: «الشدادية» حرم حكومي .. ولا نية لتخصيصه

 

 

 

 

‎نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أي توجّه لتخصيص مباني مدينة صباح السالم الجامعية الشدادية للجامعات الخاصة.
واعرب في تصريح عن أمله في تسلُّم 6 كليات نهاية العام الحالي، وهي: الهندسة والبترول، العلوم، العلوم الحياتية، العلوم الإدارية، الآداب والتربية.
وأشار العازمي إلى انه سينُتهى من تنفيذ محطتين للخدمات المركزية نهاية 2018 وهي ضمن مشاريع البنية التحتية التي تعتبر عَصب المشروع.
وتوقع أن تكون مباني كليات الحقوق والشريعة والعلوم الاجتماعية وعدد من المباني جاهزة للتشغيل خلال عام 2019.
وأكد أن المشروع استراتيجي ويعتبر الأضخم على مستوى المنطقة وفيه العديد من المميزات والإنجازات التي تطبق لأول مرة في البلاد، منها الصيانة عن طريق الأنفاق وكذلك محطات التبريد المركزية والمباني.
وكشف أنه جرى الانتهاء من تنفيذ أنفاق الخدمات ومواقف السيارات المتعددة الأدوار والملاجئ.
‎ورأى العازمي أن الحاجة باتت ماسة للسعة المكانية التي توفرها مباني الشدادية لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة في هذا الحرم الجامعي الحكومي.
ولفت إلى أن المشروع سيواكب جميع أساليب التعليم العالي الحديثة والمسلتزمات المطلوبة لأحدث أنواع وسائل التدريس المختلفة من قاعات دراسية ومختبرات ومعدات إلكترونية وتكنولوجية.
وشدد على أن ما جرى تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول تخصيص بعض مباني جامعة الشدادية للجامعات الخاصة التي ليست لديها مبانٍ إنشائية، غير صحيح إطلاقًا.
إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة ان اختيار مدير عام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لا يزال قيد الدرس، الا ان المعنيين على دراية تامة بأهمية الاستعجال بالتعيين لحسم الملفات العالقة بالهيئة، مضيفة ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي يسعى جاهدا لحسم هذا الملف عاجلا.

 

alqabas

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock