قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية تنظم فعالية يوم الطفل الخليجي ضمن برنامج المدارس المعززة للصحة

 

 

 

 

نظمت وزارة التربية فعالية يوم الطفل الخليجي في منطقة الأحمدي التعليمية ضمن برنامج المدارس المعززة للصحة بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف زيادة الوعي الصحي العام بمدارس المنطقة والمناطق التعليمية الأخرى.
وقال المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي في تصريح للصحفيين اليوم الأحد عقب افتتاح الفعالية في مدرسة محمود شوقي الأيوبي الابتدائية بنين إن اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي بتخصيص يوم للطفل الخليجي يأتي في إطار الاهتمام العالمي بكيان الطفولة.
وأضاف العومي أن دول العالم تولى أهمية بالغة بنشأة الطفل من جوانب عدة على رأسها الجانب الصحي مؤكدا أن دولة الكويت سخرت مؤسساتها الرسمية والمجتمعية لخدمة الطفل إذ ترعى الأبناء منذ مرحلة الولادة.
وأوضح أن وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة ومن خلال برنامج المدارس المعززة للصحة تحرص على إقامة الفعاليات وورش العمل والندوات دوريا بهدف تثقيف الأبناء وتوعيتهم بالأمور الصحية.
من جانبه قال رئيس مركز الصباحية الصحي الغربي الدكتور نواف العرادة في كلمة خلال حفل الافتتاح إن الطفولة هي المرحلة الأولى لوجود الإنسان ونموه ففيها يبدأ بالتطور وصقل شخصيته وفهم العالم الكبير الذي يعيش فيه.
وأكد العرادة أن أهمية مرحلة الطفولة تتلخص في اكتساب الطفل للعادات والقيم والأخلاق الرفيعة وبالتالي فهو حتما سيشب عليها.
بدوره أكد مدير مدرسة محمود شوقي الأيوبي الدكتور عادل المطيري في كلمته أن الاحتفاء بيوم الطفل الخليجي ضرورة لاسيما أن أطفال اليوم هم سواعد الأوطان وحماتها ومستقبلها. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock