أخبار منوعة

‏أكاديمية العلاقات العامة تنطلق 28 الجاري بشراكة مع وزارة الشباب لخلق فرص عمل

دشنت جمعية العلاقات العامة الكويتية استراتيجية متكاملة لمساندة الشباب والمساهمة في تأهيليهم عملياً.

وأعلنت عن انطلاق أكاديمية العلاقات العامة 28 الجاري، التي تتضمن محاضرات وورش عمل، تقدم من قبل مختصين على مدار ثلاثة أسابيع، بشراكة مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية، عبدالمحسن الدبوس، في الفترة الأخيرة لوحظ إقبال الشباب على مهنة العلاقات العامة، مما ألقى على عاتقنا إقامة أكاديمية العلاقات العامة، التي ستوفر شهادة معتمدة من الجمعية.

وأضاف أن الأكاديمية ستؤهل الشباب للدخول إلى سوق العمل في القطاعين الخاص والحكومي، وتم اختيار مكان الأكاديمية في جامعة الخليج، وتقام فعالياتها في الفترة المسائية، نظراً الى ارتباط الشباب في الفترات الصباحية، كما تم اختيار أمهر الدكاترة، وأعضاء هيئة التدريس في مهنة العلاقات العامة. وذكر الدبوس أن استقبال التقديم على الانتساب للأكاديمية يبدأ من اليوم عن طريق الموقع الالكتروني، على أن يكون المنتسب كويتي الجنسية، ويتراوح عمره ما بين 18 و34 عاماً.

بدوره، أكد مشرف عام الأكاديمية، خالد العماري، أن الجمعية أبدت دعمها وتأييدها لفكرة الأكاديمية، عندما تقدم بها للجمعية، مشيراً إلى أن مهنة العلاقات العامة تحتاج إلى فترات طويلة من التدريب، لكن حرصت الجمعية على تكثيف الجهود والتدريب خلال 3 أسابيع فقط.

ولفت إلى وجود نقص في سوق التدريب لمهنة العلاقات العامة، مما يترجم ضرورة إقامة مثل هذه الأكاديمية، التي ستحتضن ورش عمل ومحاضرات للشباب في مجال العلاقات العامة.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدولة لشؤون الشباب، ناصر العرفج، ان الكويت تعيش أجواء مختلفة عن الأعوام السابقة كونها أصبحت عاصمة للشباب العربي، مما يجعل إطلاق أكاديمية العلاقات العامة أمرا ضروريا، مثمناً دور جمعيات النفع العام والمبادرات الخاصة لخدمة الشباب الكويتي.

وبيّن أن الأكاديمية هي نتاج الربط بين القطاع الخاص وجمعيات النفع العام من ناحية، والقطاع الحكومي من ناحية أخرى، بجانب الكوادر الشبابية المتخصصة في مجال العلاقات العامة، وهذا يدل على حرص تلك الجمعيات على رفع مستوى الشباب ودعمهم في المجالات التخصصية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock