جامعة الكويت

السلمان: فتح باب التقديم للقبول الموحد في برامج الدراسات العليا بجامعة الكويت غداً

أعلن القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا د. عايد عطالله سلمان أن باب التقديم للقبول في برامج الدراسات العليا في جامعة الكويت سيفتح للمواطنين والمقيمين في الفترة من 2018/1/7 حتى 2018/2/7، والتي سيتم خلالها استقبال الطلبات في درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي.

وأضاف السلمان أن ما يميز إعلان القبول هذا العام عن الأعوام السابقة أن التقديم الكتروني بالكامل، فلا يتطلب من المتقدم الحضور الى كلية الدراسات العليا لتعبئة طلب التقديم، مما يسهل كثيرا على المتقدمين، خصوصا أن أغلبتيهم من الموظفين الذين يصعب عليهم الحضور شخصيا للتقديم، إضافة إلى إعطاء وقت اكبر للتقديم على البرامج المختلفة، لافتا الى أن هذا يتماشى مع الاستراتيجية الخاصة بكلية الدراسات العليا لتسهيل وتيسير كل السبل الالكترونية.

وبين أن فترة القبول الحالية تشمل جميع فئات المتقدمين من نظام المقيدين وغير المقيدين ونظام التميز بما في هذه الفئات من اولئك الذين يتطلب البت في قبولهم معادلة الشهادة واحتساب المعدل العام ومعدل التخصص، مما يعد نقلة نوعية واختصارا لوقت المتقدم مقارنة مع النظام المعمول به سابقا، والذي كان يتطلب مراجعة مستمرة للمتقدم تصل الى اكثر من 6 اشهر في بعض الحالات لاعتماد الشهادة اولا ثم للتقديم ثانيا.

واضاف ان هناك طرح برامج جديدة مطلوبة بشدة وتخدم كثيرا من شرائح المجتمع الكويتي وسوق العمل مثل «برنامج ماجستير الهندسة الصناعية، وماجستير الهندسة الصناعية في كلية الهندسة والبترول، وماجستير نظام المعلومات الحاسوبية بكلية العلوم وهندسة الحاسوب».

وذكر ان هناك شروطا عامة وشروطا خاصة للقبول، موضحا أن الشروط العامة تتضمن درجة اختبار اللغة الانكليزية، وتختلف من برنامج لآخر ويجب حصول المتقدم عليها ليتمكن من التقديم للقبول في البرامج، بينما الشروط الخاصة تختلف من برنامج لآخر وهي مفصلة على موقع الكلية الالكتروني

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock