أخبار منوعة

الثلاب : خطة لتسويق الاختراعات

كشفت رئيسة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب وجود خطة تعاون مع جهات خارج الكويت، منها التفاوض مع بعض الجامعات الفرنسية المعروف عنها تميزها في مجال دعم المخترعين لنقل هذه التجربة إلى الكويت.

وأشارت الثلاب إلى وجود خطة لتسويق اختراعات المخترعين الكويتيين، تعمل على إنجازها لجنة «حاضنات الأعمال» في الجمعية، إضافة إلى إنشاء مركز للتدريب على أعلى مستوى في الجمعية.

وأعلنت إنجاز دليل للمخترعين في الكويت، لعرضه على السفارات والجهات المختصة في الدولة، مشيرة إلى أن هناك خطة لتطوير مهارات أعضاء مجلس الإدارة، لتفهم مشاكل المخترعين والعمل على حلها في أسرع وقت.

مشاريع خاصة

وأوضحت الثلاب أن المرحلة المقبلة ستشهد إنجاز عدد من المشاريع الخاصة بدعم المخترعين الكويتيين، وتطوير اختراعاتهم فنيا وعمليا، لافتة إلى أن الجمعية تعمل على الانتهاء من رحلة «سفراء الابتكار»، وهي للاطلاع والاحتكاك مع المخترعين في دول العالم، بتطوير مهاراتهم، مشددة على أنها تتمنى أن يكون الاستثمار في الاختراعات واحدا من مصادر الدخل في الكويت.

وأكدت أن عددا من التحديات تواجه المخترع في الكويت، أبرزها أن فكر الاختراع في الدول العربية، وخصوصا في الكويت، ليس بالقوة المطلوبة، إضافة إلى عدم الثقة بالمخترع الكويتي، مثل عدم الثقة بأي منتج كويتي، «لذلك نتمنى أن يكون لديهم ثقة بالمخترع الكويتي والمنتج الكويتي».

وشددت الثلاب على ان المخترع الكويتي يحتاج إلى إبرازه إعلاميا، «خاصة أن لدينا نماذج متميزة لا يعرف الكثير من الكويتيين شيئا عنها، إضافة إلى حاجة المخترعين إلى المساندة في مراحل التصنيع والتسويق لاختراعاتهم»

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock