وزارة التربية

اكتشاف أكثر من ١١ حالة اصابة بفيروس انفلونزا الخنازير بين اطفال مرحلة رياض الأطفال باحدى مدارس منطقة حولي

عاود فيروس «أنفلونزا الخنازير اتش ون ان ون» ليضرب مجددًا في البلاد، مسببًا ازدحامات داخل المراكز الصحية في مناطق مختلفة.

وقال مصدر مطلع ان إحدى مدارس منطقة حولي شهدت خلال الاسبوعين الماضيين اكتشاف أكثر من ١١ حالة اصابة بالفيروس بين اطفال مرحلة رياض الأطفال اضافة إلى اصابات أخرى شهدتها مدرسة في المنطقة ذاتها بين تلاميذ المرحلة الابتدائية.

واضاف المصدر أن المعلومات الواردة بشأن حالات الإصابة في المدرسة الأولى كانت طبيعية باستثناء حالتين جرى تحويلهما إلى المركز الصحي لأخذ الإجراءات الوقائية المناسبة لهما حفاظًا على صحتهما وصحة الأطفال إلى جانب منح باقي المصابين إجازات مفتوحة حتى يتماثلوا للشفاء.

وتابع أن الأمر لم يتوقف عند إصابة الاطفال فقط بل تعداه إلى اصابة معلمتين وجرى استبعادهما عن التدريس لاسبوعين وحصولهما على العلاج المناسب.

إجراءات وقائية إلى ذلك، أبلغ مراقب المدارس الأجنبية في التعليم الخاص منصور المنصور القبس بأن إدارة المدرسة اتخذت الإجراءات المناسبة فور ظهور الحالات، مؤكدًا أنه على تواصل مع الإدارة التي أبلغتهم بظهور حالتين في الابتدائي وحالة في رياض الأطفال إضافة إلى معلمة وجرى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأوضح المنصور أن هذه الحالات موسمية، ولا تدعو للقلق وتظهر مع بداية موسم الشتاء ويجري التواصل مع الجهات المعنية في وزارة الصحة لإجراء مسح شامل في حال ظهور أي اصابات، وتسليم المصاب من الطلبة لولي الأمر وعزله عن الطلبة، على أن يباشر دوامه الدراسي بعد تشافيه من الإصابة، مؤكدًا حرص «التعليم الخاص» على سلامة الطلبة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock