التطبيقي

«التطبيقي» تستدعي 1590 متقدماً للفصل الثاني

مصادر : لاستكمال بياناتهم وتغيير رغباتهم

عدد كبير ممن تم استدعاؤهم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ضمن الطلبة المرفوضين في الفصل الدراسي الأول وتنطبق عليهم جميع شروط القبول.

استدعت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 1590 طالباً وطالبة من المتقدمين للقبول في كليات ومعاهد الهيئة من أجل مراجعة العمادة خلال الفترة من الغد إلى 21 ديسمبر الجاري.

في السياق قالت مصادر في «الهيئة» إن عمادة القبول والتسجيل أرسلت رسائل نصية لقرابة 1590 طالباً وطالبة، وتم نشر أسمائهم في الموقع الرسمي للهيئة للحضور إلى مقر العمادة للطالبات مبنى رقم 7 والطلاب مبنى رقم 11 لطلب مراجعة الهيئة، دون أي تفاصيل حول أسباب المراجعة، وسط توقع الكثيرين من الطلبة بأنه تم قبولهم.

وأرجعت المصادر سبب استدعاء الطلبة إلى استكمال بياناتهم أو تغيير رغباتهم في بعض التخصصات بما يتناسب مع عملية القبول.

ووفق المصادر، فإن عدداً من الطلبة، الذين تم استدعاؤهم هم من ضمن الطلبة المرفوضين في الفصل الدراسي الأول، ومنطبقة عليهم جميع شروط القبول، لكن الهيئة استدعتهم مرة أخرى لاستكمال بياناتهم من جديد.

وتوقعت المصادر، أن تكون هناك مشاكل قبول جديدة أسوة بما حصل في الفصل الدراسي الأول، ونتج عنها رفض نحو 3 آلاف طالب وطالبة.

مقبولو النظم

وتساءلت المصادر: كيف قبل نظام القبول الآلي في موقع الهيئة أوراق الطلبة ما لم تكن كاملة ومستوفية لجميع شروط القبول التي وضعتها الهيئة؟ مع العلم بأن النظام الآلي لا يقبل أي طلب للقبول ما لم تكن مرفقة معه جميع الأوراق المطلوبة والإثباتات الرسمية للمتقدم، وكذلك يكون الطالب قد سجل جميع الرغبات المتوفرة له في النظام

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock