طلبتنا في الخارج

سالم الصباح لـ «طلبة أميركا»: ما تمر به المنطقة العربية يحتم ضرورة حماية وحدتنا الوطنية

قال الشيخ سالم الصباح إن الكويت خلال هذه الأحداث المتسارعة تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، بحكمة وحنكة قائدنا أمير البلاد.

انطلقت في مدينة اتلانتا بولاية جورجيا مساء الخميس فعاليات المؤتمر الـ 34 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة تحت شعار (روح متكاتفة… لكويت متآلفة).

وقال سفير دولة الكويت في الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح في كلمة ألقاها امام المؤتمر الذي حضره نحو خمسة آلاف طالب وطالبة ان مؤتمر الاتحاد الوطني للطلبة «يعد امتدادا لألفة أبناء الكويت خارج أرض الوطن واستمرارا للممارسة التاريخية لأهل الكويت في اتباع النهج الديمقراطي المغروس في روح أبنائها للتعبير عن رؤيتهم وتنظيم أمورهم».

واكد ان اهتمام القيادة السياسية بأداء الطلبة وتفوقهم الأكاديمي وتحصيلهم العلمي يعد من الأولويات التي دائما ما تطرح خلال لقاءاته مع جميع المسؤولين في القيادة الكويتية ابتداء من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وكافة المسؤولين في الحكومة.

ونبه الصباح الى ان ما تمر به المنطقة العربية من احداث «يحتم ضرورة حماية وحدتنا الوطنية وتلاحم صفوفنا كأبناء شعب واحد والتفافنا حول قيادتنا السياسية للوصول بنا إلى بر الأمان ولتجاوز هذه الأحداث ولنصبح بلدا أكثر صلابة».

واضاف «ان هذا الحرص يسهم بشكل كبير ومباشر في نجاح مهمتكم وسعيكم ويضمن في ذات الوقت عدم تعرضكم لا سمح الله لأي عوائق أكاديمية أو قانونية ليس منها جدوى ولا فائدة سوى تأخير تحصيلكم العلمي».

من جهته اكد رئيس المكتب الثقافي في مدينة لوس انجلس بولاية كاليفورنيا الدكتور محمد الرشيدي في كلمته امام المؤتمر حرص المكتب الثقافي على العمل الدؤوب لتوظيف جميع الامكانيات المتاحة لتسهيل المسيرة الاكاديمية للطلبة وبذل جميع السبل المتاحة لمساعدتهم.

وشدد على ضرورة تركيز الطلبة «على التحصيل العلمي بالدرجة الاولى والتمثيل المشرف لدولة الكويت في هذا البلد الصديق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock