الجامعات الخاصة

«راديو درويش» تحيي الأسبوع الإيطالي بدار الأوبرا في AUM

أحيت الفرقة الإيطالية «راديو درويش» عرضا موسيقيا على مسرح دار الأوبرا بجامعة الشرق الأوسط الأميركية AUM، بحضور السفير الإيطالي لدى الكويت جوسيبي سكونياميليو، وعدد من أساتذة وموظفي وطلاب الجامعة، بمناسبة «الأسبوع الإيطالي» في الكويت، واحتفالا بالتنوع الثقافي.

وافتتح الحفل بالنشيدين الكويتي والإيطالي، بعدها ألقى السفير الإيطالي كلمة عبر فيها عن سروره بوجوده في دار الأوبرا بجامعة الشرق الأوسط الأميركية، معتبرا أن طلاب AUM محظوظون لأن لديهم حرم جامعة بهذا الجمال، ويتضمن تقنيات متطورة لم تكن متوفرة في السابق.

وأضاف سكونياميليو: «ان نجاح الأسبوع الإيطالي في الكويت، الذي انطلق العام الفائت، شجعنا على تكرار هذه التجربة، ونأمل أن تصبح محطة سنوية لأنها فرصة لتبادل الثقافات بين الشعبين الكويتي والإيطالي، متابعا: «إن الشعبين الإيطالي والكويتي يجمعهما تآلف حضاري طبيعي يعزز التناغم الثقافي ويحييه».

وعن فرقة راديو درويش، أكد أن الموسيقى التي تقدمها الفرقة تبني الجسور بين الشعوب، وما يميزها هو التنوع الذي يجعل منها لغة عالمية فريدة، لافتا إلى أن هذا التنوع الموسيقي أثبت أنه بالاختلاف يمكن أن تصنع أشياء جميلة ومنسجمة.

وتوجه السفير الإيطالي بالشكر إلى جامعة الشرق الأوسط الأميركية AUM على الشراكة بينهما، آملا مزيدا من التعاون في المستقبل.

وغنى مؤسس الفرقة نبيل سلامة بصوت دافئ وإحساس مرهف على ألحان فرقته التي تضم أليساندرو بيبينو (Alessandro Pipino) على «الأورغ» والأكورديون والناي، وميكل لوباكارو (Michele Lobaccaro) على الغيتار والغيتار الالكتروني، وبيبو دامبروسيو (Pippo D’ambrosio) على الطبول (الدرامز)، وأدولفو لافولبي (Adolpho Lavolpe) على العود الالكتروني.

وتميز أداء سلامة بالانتقال السريع بين اللغتين العربية الفصحى والإيطالية على أنغام موسيقية هادئة تارة وحماسية وفرحة طورا، الأمر الذي تفاعل معه جمهور AUM.

من جانبها، ذكرت مديرة التسويق مديرة المركز الثقافي في AUM رشا الدبيسي أن «الأجواء التي طغت على الاحتفال كانت مشجعة جدا، بحيث كان تفاعل الطلاب مع الفرقة الإيطالية دليلا على أن الموسيقى هي لغة تواصل بين الشعوب. والانسجام الذي أظهره طلابنا يشجعنا على تكرار التجربة في المستقبل، فمن المهم أن يكتشفوا الثقافات الأخرى من خلال الموسيقى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock