التطبيقي

الكتلة الأكاديمية: نخوض انتخابات رابطة «تدريس التطبيقي» للنهوض بها بعد ضعف أدائها على مدار 8 سنوات ماضية

صرح أعضاء قائمة الكتلة الأكاديمية بأنهم تلمسوا حالة السقم والإستياء التي أصابت أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي بسبب ضعف أداء الرابطة على مدار الثمانية سنوات الماضية وهذا ما دعاهم إلى تشكيل تكتل يودون من خلاله العودة بالرابطة إلى زمن الإنجازات الحقيقية التي تعود بالنفع لجميع أعضاء هيئة التدريس وخلق بيئة عمل صالحة ومثمرة لهم وذلك عن طريق تبني حلول ومقترحات قابلة للتطبيق بعيداً عن الشعارات الإنتخابية الرنانة.

وأشارت الكتلة الأكاديمية بأنها ستقوم بتبني جميع المقترحات التي تمس مصلحة عضو هيئة التدريس والمقدمة سابقاً من بعض أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة والتي لم يتم إقرارها من قبل إدارة الهيئة أو الرابطة ومن أمثلتها:

١- لائحة الفصل الصيفي المنقحة والتي لم تقر من إدارة الهيئة.

٢- لائحة الوظائف الإشرافية المقترحة والتي لم تقر من إدارة الهيئة.

٣- لائحة الرابطة وآلية إنتخاب أعضائها وتحويلها إلى قوائم كما هو معمول بها ببعض نقابات الهيئة وجامعة الكويت.

٤- تفعيل المطالبة بالكادر المقدم بعام ٢٠١٢ والمقر من مجلس إدارة الهيئة.

٥- التأمين الصحي للأعضاء وأسرهم.

٦- صندوق الأعضاء للتقاعد بتصور جديد قابل للتطبيق.

٧- دعم مبدأ فصل قطاع التعليم التطبيقي عن التدريب وفق إطار إنشاء جامعة تطبيقية تضم جميع كليات الهيئة.

كما بينت الكتلة بأنها ستقوم أيضا بالمطالبة في العديد من الأمور التي من شأنها خلق بيئة عمل صالحة لعضو هيئة التدريس ومن أمثلتها:

١- تنقيح اللوائح التي تمس أعمال عضو هيئة التدريس بشكل مباشر والخاصة بلائحة نظام وإجراءات العمل بالأقسام العلمية بما يتناسب مع التغيرات والمشاكل التي طرأت عند تطبيقها خلال السنوات الماضية.

٢- تفسير بعض اللوائح الحالية والتي يكتنفها لون رمادي وغموض عند التطبيق وجعلها واضحة وشفافة لتطبيقها بجميع الأقسام بشكل متساوي.

٣- المطالبة بتوفير الحد الأدنى لمستلزمات الأقسام العلمية من سكرتارية، أمناء مخازن، مشرفي مختبرات، أجهزة مكتبية وأجهزة للقاعات الدراسية بما يتناسب مع أساليب العرض الحديثة.

٤- المطالبة بتوفير الحد الأدنى لأدوات البحث العلمي لتسهيل الوصول إلى مصادر المعلومات التي يحتاجها عضو هيئة التدريس لإثراء البحث العلمي.

٥- المطالبة بزيادة ميزانية المهام العلمية مع تنقيح آلية تطبيقها بالأقسام العلمية لتغطي الحاجة الفعلية للمهام العلمية.

٦- المطالبة بالتطبيق الصحيح لأعداد الطلبة في مجاميع الشعب الدراسية من حيث الحد الأدنى والأعلى بكل مجموعة وبما يتناسب مع ماتم اقراره لذلك.

ووضحت الكتلة الأكاديمية إن جميع المطالبات التي تتبناها بُنِيت على قياس حقيقي لحاجة عضو هيئة التدريس في المرحلة الحالية وعليه ستطالب بها بشكل فعلي وجدي وهي ليست مجرد أجندة شعارات انتخابية حيث قام أعضاء الكتلة بالمطالبة وإعداد العديد من المقترحات مسبقاً ولكنها لم ترى النور بسبب ضعف أداء الرابطة في السنوات الماضية والآن لدينا فرصة مواتية لتغيير مسار الرابطة والعودة لإنجازات تقدم لمصلحة أعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية.

إختيار التغيير يقع على كاهل أعضاء هيئة التدريس بإختيار من يمثلهم في الرابطة وتحديد مسارها.

ورسالتنا لجميع أعضاء هيئة التدريس : قرار تغيير مسار الرابطة هو إختيارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock