أخبار منوعة

‫تخصيص مركز تعليمي للأطفال لزارعي القوقعة‬

وافقت اللجنة المؤقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي في اجتماعها الرابع مساء أمس الاول، برئاسة وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، على 13 معاملة، فيما أجلت 3 معاملات لمزيد من الدراسة.

وقال الأمين العام للمجلس البلدي يوسف الصقعبي، في تصريح للصحافيين بعد الاجتماع، إن اللجنة اقرت طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لإنشاء مركز تعليمي للأطفال زارعي القوقعة بمنطقة الرقعي، وطلبي وزارة الأشغال تنفيذ ممشى إسفلتي بمنطقة المسايل، والتصريح بترخيص مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة صبحان لتنفيذ عقد إنشاء وإنجاز وصيانة طريق وجسور وصرف أمطار وصحية وخدمات أخرى بمنطقة جنوب السرة في محيط مستشفى جابر الأحمد، وقطاعات من طريق الدائري السادس، وطريق الملك فهد بن عبد العزيز.

وبين ان اللجنة وافقت على توسعة مسجد قائم مع مواقف سيارات وتخصيص موقع لإنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الصليبخات، فضلا عن طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية رفع الموقع رقم (4) بمنطقة ميناء عبدالله من قرار مجلس الوزراء المتخذ في اجتماعه المنعقد بتاريخ 8 يناير 2012 وإعادتها إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتستخدم في أغراض التخزين.

وأضاف الصقعبي ان اللجنة اقرت طلب وزارة الداخلية نقل موقع مشروع الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر من منطقة غرناطة إلى موقع أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بمنطقة الجيوان، واستغلال الموقع المخصص سابقاً بمنطقة غرناطة أرشيف لوزارة الداخلية، اضافة الى طلب الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تمديد مدة تخصيص الأرض المخصصة لإقامة جامعة بمنطقة العقيلة، وتدعيم التصميم المعماري الخاص بمشروع مجمع الحمراء الواقع على القسيمة 185 في قطعة 8 بمنطقة شرق.

وأشار الى ان نسبة انجاز المعاملات المدرجة على جدول أعمال الأمانة العامة للمجلس البلدي تعدت 95 بالمئة.

إلغاء الإشراف الإلكتروني

اقترح عضو اللجنة المؤقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي خالد الهاجري، الإعفاء من إحضار موافقة وزارة الكهرباء والماء قبل إصدار رخص الإضافة على العقارات في مناطق السكن الخاص، مع إلغاء شرط الإشراف التلقائي الملزم بالنظام الالكتروني الجديد للبلدية الخاص بإصدار تراخيص البناء في مناطق السكن الخاص.

الموضوعات المؤجلة

ذكر يوسف الصقعبي ان اللجنة أجلت مناقشة الإعلان داخل محطات تعبئة الوقود التابعة لشركة البترول الكويتية وطلب وزارة الخارجية الموافقة على مشروع تأهيل وتطوير المنطقة الدبلوماسية بغرب مشرف، وتخصيص مسار خط أنابيب لخدمة مشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور لمزيد من الدراسة.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock