جامعة الكويت

د. الديحاني: محاضرات Minutes Talk 30 تشجع الطلبة على المبادرة بأفكار معلوماتية وتكنولوجية مميزة

  • تشجع الطلبة على المبادرة بأفكار معلوماتية وتكنولوجية مميزة

اختتمت سلسلة محاضرات Minutes Talk 30 للموسم الثقافي الحالي لقسم دراسات المعلومات بمحاضرتها الرابعة التي استضافت مبادرة myU والمبادر بدر العيسى الذي قدم شرحاً وافياً للتطبيق المتخصص بمساعدة الطلبة والمعلمين على التواصل فيما بينهم وايصال المعلومات بشكل سريع وسهل.

وأكد العيسى في المحاضرة التي أقيمت في القاعة الدولية بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت وأدارها عضو اللجنة الثقافية بقسم دراسات المعلومات الدكتور طلال البناي أن التطبيق يساعد الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والأقسام العلمية، وحتى المؤسسات التعليمية على حد سواء من خلال لعب دور الوسيط فيما بينهم لنقل المعلومات بشكل سريع ومبتكر اضافة الى توفير خدمات اخرى مثل المجموعات النقاشية والرسائل الصوتية والصور واعلانات الفعاليات والأنشطة وغيرها.

وأشار الى ان التطبيق المجاني يعتبر اسرع وسيلة للتواصل في اي مؤسسة تعليمية ويشجع التفاعل الالكتروني والمشاركة بشكل مغاير لطريقة التعلم التقليدية مضيفاً ان التصميم البسيط للتطبيق يمنحه فعالية أكبر لأداء المهام المذكورة وسط بيئة الكترونية تحافظ على خصوصية المعلومات لكل المستخدمين.

ومن جهته أثنى رئيس قسم دراسات المعلومات الدكتور سلطان محيا الديحاني في تصريح صحافي على جميع المبادرين الذين شاركوا في Minutes Talk 30 لاستعراض مبادراتهم في مجال التطبيقات المعلومات والتكنولوجيا وتقاسم خبراتهم مع الطلبة الامر الذي من شأنه تشجيعهم على خوض غمار بيئة العمل والمبادرة بأفكار معلوماتية وتكنولوجية جديدة ومميزة تسهم في زيادة المعرفة في هذا القطاع الحيوي المهم.

وأكد د. الديحاني أن سلسلة محاضرات Minutes Talk 30 التي جاءت ضمن أنشطة الموسم الثقافي لقسم دراسات المعلومات بالتعاون مع حاضنة نيو NIU للمشاريع الصغيرة حققت الأهداف المرجوة منها والتي تمثلت في تأسيس وتشجيع بيئة داعمة للمبادرات والمشاريع الصغيرة، معرباً عن أمله في أن يقدم الطلبة على تحويل أفكارهم إلى واقع تجاري من خلال المواقع والتطبيقات والمشاريع التي تهتم بالتطبيقات المعلوماتية والتكنولوجية بكافة أنواعها والتي تعتبر حجر الأساس في مجتمع المعلومات.

وأضاف ان قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية لا يدخر جهداً في سبيل دعم طلبته على كافة الاصعدة من اجل المساهمة في توفير بيئة تعليمية متكاملة سواء من الجانب النظري او العملي مبيناً ان الانشطة الثقافية في القسم ستستمر طوال العام الدراسي وستشمل المزيد من الملتقيات مع المبادرين والمبتكرين اضافة الى انشطة متنوعة مثل معرض المبادرين بالتعاون مع حاضنة NIU للمشاريع الصغيرة والذي سيقام في ال27 من الشهر الحالي.

وكانت سلسلة محاضرات Minutes Talk 30 التي اشرفت على تنظيمها اللجنة الثقافية بقسم دراسات المعلومات بكلية العلوم الاجتماعية تميزت باقتصار مدة المحاضرة على 30 دقيقة فقط الامر الذي نال اعجاب كافة الحضور والمشاركين قد استضافت في نسختها الحالية اربع مبادرات في اربع اسابيع متتالية هي Baims التي حققت المركز الاول في مسابقة كيبكو-تمكين ومثلها عبدالله الخاتم وZahhab التي حققت المركز الثالث في مسابقة سيد ستارز Seedstars ومثلها داود الخليفي ومحمد المؤمن وByte Tech التي مثلها احمد الراشد وخليفة الخليفة بالإضافة الى myU التي مثلها بدر العيسى.

ومن جهته اشاد الرئيس التنفيذي لحاضنة NIU للمشاريع الصغيرة السيد احمد الصالح بسلسلة محاضرات Minutes Talk 30 التي تعتبر بداية لتعاون أكبر بين الحاضنة وقسم دراسات المعلومات بكلية العلوم الاجتماعية وذلك من أجل تشجيع الطلبة على تبني افكارهم وتحويلها الى مشاريع صغيرة بشكل علمي وتجاري سليم ما يساعد على انجاحها ونموها وازدهارها مستقبلاً.

وأكد الصالح أن التعاون بين الحاضنة وقسم دراسات المعلومات يوفر منصة فعالة لدعم المشاريع الصغيرة ومساعدة المبادرين على التعاطي مع المشكلات التي قد تبرز والتغلب عليها وتحويل افكارهم الى واقع ملموس مبيناً ان مثل هذه الانشطة الثقافية من شأنها تسليط الضوء ليس فقط على المبادرة المعلنة بل ايضاً على رحلة المبادر التي بدأت بفكرة بسيطة وتحولت إلى مشروع تجاري ناجح.

وأضاف أن تقاسم الخبرات والتجارب المختلفة بين المبادرين الحاليين ومبادرين المستقبل من خلال مثل هذه الانشطة الثقافية من شأنه تسليط الضوء على المراحل التي يمر بها المبادر منذ ولادة الفكرة إلى حين التشغيل الفعلي، مؤكداً أن الحاضنة لديها العديد من البرامج المختصة بالتعامل مع المشاريع الصغيرة منذ بدايتها وإلى أن تصبح مشروعاً قائماً مستقراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock