الجامعات الخاصة

25 لوحة فنية في معرض فني تشكيلي بـ «AUM»

 الدبيسي: نشجّع الطلبة على تنمية مواهبهم
• الطراح: الفنّ مصدر سعادة وإلهام

 

  • 12-11-2017

 

افتتحت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) معرضاً فنياً تشكيلياً ضمّ خمسا وعشرين لوحةً من أبرز الأعمال الفنية التي أنجزها الطلاب على مدى السنوات الخمس الأخيرة، ويأتي ذلك ضمن سلسلة النشاطات الثقافية التي اعتادت الجامعة إقامتها دعماً لمواهب طلابها وإبداعاتهم.

وذكرت الجامعة أن هذه اللوحات التشكيلية تعكس الحسّ الفني لدى طلبة “AUM”، وتحمل في مضمونها أنواعاً فنّية مختلفة من البورتريه ولوحات التراث الشعبي والخطّ العربي والطبيعة الصامتة وعلم النفس وغيرها، وتطغى على المعرض الأجواء الكلاسيكية الجميلة بحيث يقوم عدد من طلاب نادي الموسيقى في الجامعة بعزف مقطوعات موسيقية ترافق الزوار خلال تأملهم الأعمال الفنّية المعروضة.

وأشارت مديرة التسويق ورئيسة المركز الثقافي في “AUM” رشا الدبيسي، إلى أن المعرض جزء مهمّ من النشاطات الثقافية ويتضمّن خلاصة الأعمال الفنية التي أنجزها الطلاب خلال الأعوام الأخيرة.

وشدّدت على أن عرض أعمال الطلاب الفنية يشجّعهم ويظهر لهم مدى اهتمام الجامعة بمواهبهم، كما يحفّز الطلاب الجدد على الانضمام إلى نادي الفنّ في الجامعة، مشيرةً إلى أن “التحدي اليوم يكمن في إيجاد أفكار جديدة تجذب الشباب وتشجّعهم خصوصاً في ظلّ التطوّر التكنولوجي الذي يطغى على حياتنا اليومية”.

ولفتت الدبيسي إلى أن هدف المركز الثقافي هو أن يصبح الفن والثقافة جزءاً من الحياة اليومية للطالب، معتبرة أن إدارة AUM هي المشجّع والداعم الأول للنشاطات الثقافية، فهي أوجدت المركز الثقافي الذي يضمّ دار الأوبرا وقاعات المؤتمرات والمعارض انطلاقاً من أسس الفلسفة التعليمية التي تعتمدها.

من جهته، اعتبر الأستاذ المساعد في نادي الفن بجامعة AUM د. بسام الطراح، أن عرض الأعمال الفنية لطلبة “AUM” في حرم الجامعة أو خارجه هو فرصة مهمة لهم للتواصل مع المجتمع وتبادل الأفكار والآراء مع الآخرين، مما يساعد على ترسيخ قيم الجامعة ورسالتها.

وأضاف: “اخترنا هذه اللوحات لأنها الأبرز بين الأعمال الفنية لطلابنا، بحيث تجسّد الواقع وتقدّم لمحة عن أنواع الفن التي يحبّ طلاب AUM ممارستها”، مشيراً إلى أن “الأعمال التي يقوم بها الطلاب هي مصدر سعادةٍ وإلهام لهم لا سيّما أنها تعكس طموحاتهم، وتجسد حضارات ثقافية مختلفة رسَموها بتقنياتٍ حديثة ومعاصرة”.

وعن تشجيع الطلاب، قال الطراح: “نؤمن بمواهب طلابنا وبقدرتهم على توظيفها، لذلك نساعدهم على تطوير مهاراتهم من خلال ورش عملٍ أسبوعية يتعلّمون خلالها أسس الفن وتقنياته. وعندما يتمّ إنجاز بعض الأعمال الفنية، نعرضها على لجان متخصصة وفي المعارض ما يزيد ثقة الطالب بموهبته ويشجّعه على تقديم الأفضل”.

وأكّد أن إدارة “AUM” كانت الداعم الأول لنادي الفن، من حيث إنشائه وتزويده بتجهيزات وتقنيات عالية من شأنها تعزيز المواهب الطالبية، إلى جانب نجاحها في خلق ثقافة فنية تجذب الشباب وتشجّعهم على تنمية مواهبهم ومشاركتها مع الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock