لقاءات أكاديمياجامعة الكويت

د. الركيبي: الطلبة مبدعين ولهم الأثر الأكبر بالمجتمع .. وهذا يتحقق بالعمل والاستفادة من المواد الدراسية المتخصصة

  • تخصّصتُ بتخصص دقيق عن “المساحة والاستشعار عن بعد وإيجاد الحلول الجيوبيئية”

 

كتب: يوسف أحمد العود

الدكتور دعيج الركيبي عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت ، وقد انضم كعضو هيئة تدريس في عام 2014.

وقد تخصص الدكتور دعيج الركيبي في الهندسة المدنية بتخصص دقيق وهو نظم المساحة والاستشعار عن بعد وإيجاد الحلول في الجيوبيئية .

وقد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الكويت في عام 2007 ، وكما حصل على درجة شهادة الماجستير والدكتوراة من 2009 إلى 2013 في جامعة تكساس أوستن وحصل على الدكتوراة في الهندسة المدنية .

كما أوضح د. دعيج الركيبي من خلال عمله في جامعة الكويتي يعمل بالإشراف على طلبة الدراسات العليا وبعض مشاريع طلبة البكالوريوس التي تسهم في إيجاد حلول في مشاكل الهندسة المدنية في دولة الكويت ، وأيضا قام بتدريس بعض المواد منها ستاتيكا وهي تهتم بتحليل القوة المؤثرة على المباني والأجسام الساكنة وكيفية إيجاد قوانين التوازن ومكمن القوى ، ويعمل على تدريس مادة الهندسة البيئية وهي من المواد المهمة في فهم مكونات البيئة وطرق معالجة الملوثات.

وبين د. دعيج الركيبي بأنه شارك في اللجنة العليا بالهندسة الاحتفالية بمرور 50 عام لجامعة الكويت ، وأيضاً عمل على عدة لجان ثقافية ، وبالإضافة الى عمل مشروع بحثي مع جامعة MiT ، وقد شارك في دعم الطلبة بجامعة الكويت بالأنشطة التي تقدمها الجمعيات المهنية .

وفي الختام وجهه د. دعيج الركيبي كلمة إلى طلبة وطالبات كلية الهندسة والبترول وقال : ” أنتم دوماً مبدعين ولكم الأثر الأكبر بالمجتمع .. وهذا يتحقق بالعمل والتعلم والاستفادة من مواد الدراسية المتخصصة” ، وقال : ” اجعل لك دوماً هدفاً بالعلم ورفعة الوطن”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock