جامعة الكويت

د. الديحاني: استمرار استضافة المبادرين في العلوم الاجتماعية من خلال 30 Minutes Talk ومبادرة ZAHHAB الطلابية

 

 

ضمن سلسلة محاضرات 30 Minutes Talk وبرعاية قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أقيمت المحاضرة في نسختها الثانية مبادرة ZAHHAB الطلابية التي مثلها المبادر داوود الخليفي والذي استعرض كافة تفاصيل المبادرة وسط حضور طلابي كبير.

وأوضح الخليفي أن زهاب ZAHHAB تعتبر مجتمع طلابي متعدد الأغراض يوفر الدعم الأكاديمي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس مثل توفير المذكرات الدراسية والمنتديات النقاشية وسجلات الحضور والانصراف واعلانات أعضاء هيئة التدريس مشيراً الى أن الهدف الرئيسي هو تشجيع تواصل أكثر فاعلية بين الطالب والأستاذ.

وأضاف الخليفي أن ZAHHAB يقوم أيضاَ بتوفير فرض وظيفية للطلبة بواسطة الشركاء التجاريين للمبادرة مبيناً أن الطلبة يمكنهم الاطلاع على طلبات التوظيف بواسطة التطبيق والقيام بالتقدم لأي وظيفة معلنة سواء كانت وظيفة بنظام عمل جزئي أو كامل أو حتى الفرص التدريبية.

وبين الخليفي أن ZAHHAB يقدم للطلبة خصومات لأكثر من 20 شريك تجاري من بينها المطاعم والمستلزمات الرياضية والأحذية وغيرها وأن المبادرة تسعى لدعم الطلبة على كافة الأصعدة من أجل تسهيل العملية الدراسية والحياة الطلابية بشكل عام.

ومن جهته أشاد رئيس قسم دراسات المعلومات بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور سلطان الديحاني بمبادرة ZAHHAB إذ توفر منصة الكترونية فعالة لخدمة الطلبة على كافة الأصعدة ومن أهمها القدرة على البحث عن الوظائف والتقدم لها الكترونياً مؤكداً أن القسم يرحب بجميع المبادرات والمبادرين الذين يدعمون الأنشطة الطلابية من خلال التطبيقات المعلوماتية والتكنولوجيا وغيرها.

ودعا د. الديحاني كافة الطلبة إلى المشاركة بمثل هذه الفعاليات للاستفادة من خبرات المبادرين الذين نجحوا في تحويل أفكارهم إلى مشاريع صغيرة قائمة وفعالة على أمل الاستفادة منهم وتشجيع المزيد من المبادرات في تطبيقات المعلومات وغيرها والتي من شأنها دعم الطلبة ومساعدتهم في خوض تجارب جديدة ومميزة من شأنها إثراء الخبرات وتنويع الابتكارات التي تفيد المجتمع بشتى مجالاته.

وأضاف الديحاني أن قسم دراسات المعلومات لم ولن يدخر جهداً في سبيل دعم المبادرين في مجال المعلومات من طلبة الجامعة وغيرهم من خلال الأنشطة الثقافية ذات العلاقة وتقديم الدعم والمشورة من وجهة نظر أكاديمية متعددة المجالات تشمل إدارة وتنظيم المعلومات والمعرفة والتنقيب عن البيانات والبيانات الضخمة والثقافة المعلوماتية واسترجاع المعلومات والتجارة الإلكترونية وتطبيقات المعلومات التكنولوجية والأرشيفات والمكتبات الإلكترونية وغيرها من المجالات ذات العلاقة.

ومن جانبه أكد عضو اللجنة الثقافية بقسم دراسات المعلومات الدكتور طلال البناي على أهمية مثل هذه الأنشطة في دعم المبادرين الجدد واطلاع الطلبة على تجارب عملية قد تشجعهم على خوض التحدي والمبادرة بأفكار جديدة قد تمهد الطريق أمامهم لحياة عملية ناجحة ومزدهرة بعد الانتهاء من تعليمهم الجامعي.

وأضاف د. البناي أن المبادرات تحتاج إلى عمل دؤوب ومثابرة تؤدي إلى نجاحها موضحاً أن عصر المعلومات يسهل العمل الجماعي والانفتاح على تجارب الاخرين والابتكار من خلال توفير الكثير من البرامج والمنصات وخدمات الدعم اللوجستية المجانية التي تساعد على تجاوز العوائق المادية او الجغرافيةأو اللغوية وغيرها.

وأكد أن القسم مستمر باستضافة المبادرين لعرض تفاصيل مبادراتهم لطلبة جامعة الكويت من خلال الشراكة مع حاضنة NIU للمشاريع الصغيرة اذ استضاف القسم سابقاً مبادرة BAIMS التي حققت المركز الاول في مسابقة(كيبكو-تمكين) لدعم مشاريع الشباب لعام 2017 مضيفاً أن المبادرات المقبلة ستكون BYTE TECH وmyU.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock