أخبار منوعة

الكويت توزع 32 ألف حقيبة مدرسية باليمن

دشنت حملة «الكويت إلى جانبكم» فعاليتين في اليمن لتوزيع الحقيبة المدرسية قي محافظتي لحج بواقع 11984 حقيبة، والحديدة بواقع 20 الف حقيبة.

وقالت الحملة، في بيان صحافي أمس، إن توزيع الحقيبة المدرسية مع مستلزماتها الدراسية للمراحل التعليمية الابتدائية والأساسية في محافظة لحج يأتي ضمن مشاريع الحملة في دعم جانب التعليم باليمن.

وأضافت أن مشروع توزيع الحقائب المدرسية استهدف ست مديريات من المحافظة، وذلك من أجل إعانة الأسر الفقيرة، والتخفيف من معاناتها، والحد من التسرب الدراسي بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعانيها المحافظة.

من جانبه، أشاد نائب محافظ «لحج» الامين العام للمجلس المحلي عوض الصلاحي بالجهود المبذولة من جانب الكويت، والمواقف الأخوية الصادقة على مر العصور في مختلف المجالات، وأهمها الجانب التعليمي، داعيا الى مواصلة العمل الانساني لأن «لحج» من المحافظات الفقيرة التي تحتاج الى المزيد من الدعم في مختلف المجالات.

من جانبه، ذكر عضو الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة توفيق حسين أن المشروع يستفيد منه 60 مدرسة في ست مديريات بـ«لحج»، وأن هذا المشروع جزء من التدخل العام في مجال التعليم، حيث تم خلال المرحلة الماضية ترميم وتأهيل عدد من المدارس.

وأضاف أن التدخل شمل ايضا بناء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ 40 مليون ريال يمني مكونة من ستة فصول دراسية مع ملحقاتها، مشيرا إلى أن حملة «الكويت الى جانبكم» تدخلت ايضا في عدة مجالات منها الغذاء والمياه والصحة والايواء.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock