الجامعات الخاصة

«AUM» تنظّم حملة توعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المجتمع

نظّمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM)، في إطار استراتيجيتها للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية وحرصاً منها على نشر الوعي في المجتمع، حملة توعية للكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر للسنة الثالثة على التوالي.

وأطلقت الجامعة الحملة التي تخللتها محاضرات لتوعية الطلاب حول المرض وسبل الكشف المبكر عنه وعلاجه، لا سيما أنه مرض يصيب الشابات والشبان في عمر مبكر.

وسعت المحاضرات إلى تشجيع الشباب على إجراء الفحص الذاتي بشكل دوري نظراً لأهمية تحديد الإصابة بالمرض خلال مراحله الأولى.

وبينت الجامعة أن الدعم النفسي عنصر أساسي في مساعدة المرضى على التجاوب مع العلاج والشفاء، وأتاحت لطلابها فرصة تقديم دعمهم المعنوي لمرضى سرطان الثدي من خلال إرسال رسائل دعم وتشجيع وذلك عبر مركز الكويت لمكافحة السرطان (KCCC).

وأوضحت “AUM” أنها تحمل رسالة مثقلة بالقيم التربوية والاجتماعية الراسخة في المجتمع الكويتي، وتعتنق فلسفة تنشئة جيل مسؤول، لذا كان لا بد من نشر الوعي بين الطلاب حول مخاطر تأخير الفحص الطبي لسرطان الثدي.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من النشاطات التي تشمل جوانب مختلفة منها الثقافية، والاجتماعية، والصحية والرياضية، والتي تحرص الجامعة من خلالها على مساعدة طلابها بالانخراط في نشاطات تعود عليهم بالفائدة.

وأظهرت الإحصاءات الأخيرة في الكويت ارتفاع نسبة الوفيات جراء الكشف المتأخر عن هذا النوع من السرطان بنسبة 15.6 في المئة لكل 100 ألف نسمة منذ 1990 لتصل إلى 0.7 في المئة سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock