قسم السلايدشو

الأوقاف: مشروع (تحصين) يعزز الوسطية لدى الشباب ويحصنهم من التطرف

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية اليوم الأحد ان مشروع (تحصين) الذي ستطلقه الوزارة يهدف الى تعزيز الوسطية لدى الشباب الكويتي وتحصينهم من فكر الغلو والتكفير والتطرف.
وقال وكيل وزارة الاوقاف المهندس فريد عمادي في مؤتمر صحفي للاعلان عن تدشين مشروع (تحصين) ان المشروع يهدف أيضا الى تحصين الشباب من أي فكر متطرف قد يتسلل إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة للجميع.

وأضاف ان المشروع يستهدف 10 آلاف طالب وطالبة في المؤسسات التعليمية عبر اقامة 200 ورشة وحلقة نقاشية مشيرا الى انه يعد حملة وطنية وقائية تثقيفية لتوعية الشباب وغرس الانتماء والولاء وحب الوطن ونبذ التطرف ونشر منهج الوسطية والاعتدال.

وأوضح ان المشروع الذي تدشنه الوزارة بالتعاون مع ست جهات حكومية يهدف كذلك الى اكساب الطلبة الخبرات اللازمة في الحوار مع الآخر وإشعارهم بالمسؤولية تجاه أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم وبلدهم وأمنهم والحد من الوسائل التي تبعث على العنف والتشدد.

وذكر ان المشروع يعرف الطلبة بأهمية الوقت وأسباب إضاعته وكيفية الاستفادة منه فيما يعود على الفرد والمجتمع بالنفع وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشباب والتعامل معها بما يكفل المحافظة على قيمه وعاداته والآداب الإسلامية.

وأفاد عمادي ان شريحة الشباب تمثل أكثر من 70 في المئة من المجتمع الكويتي ما يتطلب من الجميع التكاتف والتعاون وبذل الجهود لحماية هذه الفئة من الافكار الدخيلة على المجتمع عبر نشر الفكر الوسطي لدى تلك الشريحة.

من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور طارق العميري في المؤتمر ان المشروع بمثابة درع واق لطلبة وطالبات (التطبيقي) الذين يبلغ عددهم نحو 60 ألف طالب من جميع الفئات العمرية.

واضاف العميري ان المشروع سيكون له تأثير كبير في التصدي للغلو والتطرف ومن شأنه حماية الطلبة من الوقوع تحت تأثير الفكر المتطرف والمنحرف.

من ناحيته أكد رئيس الاعلام والصحافة في الحرس الوطني المقدم ركن الدكتور جدعان الشمري في المؤتمر حرص الحرس على التعاون مع جميع مؤسسات الدولة لانجاح مشرع (تحصين) لمحاربة التطرف والغلو في ضوء تأثير وسائل التواصل المختلفة التي يقصدها ويتعامل معها الشباب.

وشدد الشمري على ضرورة توجيه الشباب نحو الفكر الاسلامي الصحيح والمعتدل مؤكدا أهمية توعية الشباب من الافكار الدخيلة على الإسلام والمجتمع. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock