جامعة الكويت

نظم المعلومات يوزع دليل الطالب المستجد للخدمات الالكترونية

كتبت انتصار الفضلي :

تم الانتهاء من طباعة دليل الطالب المستجد للخدمات الالكترونية حرصاً من مركز نظم المعلومات على تسهيل الإجراءات وتم توزيعه على الطلبة المستجدين عن طريق مكاتب التوجيه والإرشاد وورش العمل التدريبية التي يتم خلالها توعية الطلبة بأهمية تفعيل حساباتهم الالكترونية حتى يستفيدوا من سهولة التواصل مع أساتذتهم ولضمان وصول كافة التنبيهات والإرشادات المهمة التي يرسلها مكتب التوجيه والإرشاد ، كما ان تفعيل الحسابات الالكترونية على نظام اوفيس 365 سيتيح الفرصة للطالب ليتمتع بكافة مميزات التطبيقات التي يوفرها هذا النظام مجاناً. كما قام المركز برفع نسخة الكترونية للدليل أكثر تفصيلا على الرابط http://ku.edu.kw/how2activate

وحول هذا الموضوع تحدثت مصممة هذا الدليل الاستاذة أسماء السيد من مركز نظم المعلومات وقالت بأن مركز نظم المعلومات يسعى لخدمة جميع منتسبي الجامعة ومن ضمنهم الطلبة، وتواكباً مع التطور التقني للمعلومات فقد اعتمد المركز آلية الكترونية جديدة لتفعيل حسابات الطلبة المستجدين، كما تتميز هذه الآلية بالسهولة و ضمان الخصوصية والسرية. اذ بدلاً من طباعة كلمة السر على الورق تعتمد الالية الجديدة على التواصل الالكتروني مع الطالب باستخدام بريده الالكتروني الشخصي لتحديد كلمة السر الخاصة بالأنظمة الإلكترونية الجامعية. كما تتميز الالية بتوحيد كلمة السر لحساب الطالب على جميع الأنظمة و الخدمات الالكترونية. فيستخدم الطالب كلمة سر واحدة تمكنه من الدخول الى نظام التسجيل ونظام اوفيس 365 ونظام البلاكورد ونظام التدريب الالكتروني وغيرها.

 و في حال واجه الطالب المستجد مشكلة في تفعيل الحساب الإلكتروني مثل نسيانه للبريد الإلكتروني الشخصي الذي استخدمه خلال عملية القبول في الجامعة، سيمكنه التواصل مع مكتب التوجيه والإرشاد في كليته. و قد قام المركز بتدريب وإعطاء صلاحيات موظفي مكاتب التوجيه و الارشاد على تعديل بيانات الاتصال الشخصية للطالب، ويمكن لضابط الاتصال التواصل مع قسم الدعم الفني على رقم: 24983365 للمشاكل التقنية الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock