أخبار منوعة

6 نصائح لتكون منسقًا ناجحًا للحاجات التعليمية الخاصة

تساعدك على إدارة مطالب الوظيفة بمهارة كبيرة

يمكن أن يكون العمل كمنسق الحاجات التعليمية الخاصة (سينكو) وتلبية حاجات الشباب مجزٍ حقا. ولكن التعلم لإعادة تغيير المطالب اليومية مع إبقاء العين على الصورة الأكبر والحفاظ على التوازن بين العمل والحياة يمكن أن يكون خادعًا. فكيف يمكنك إعداد نفسك حتى تكون على حال أفضل.

إنشاء جدول زمني

سوف تحتاج إلى تجنب مطالب مفاجأة حيثما كان ذلك ممكنا. إذا لم يكن لديك بالفعل جدول زمني، لذا عليك الاستعداد لإنشاء جدول زمني مرئي للعام حتى تعرف مسبقا ما يجب القيام به ومتى. وابدأ بالالتزامات القانونية، مثل المراجعات السنوية للتعليم والصحة وخطط الرعاية، والجداول الزمنية للتحقق. وتذكر أن بعض الوثائق سوف تحتاج إلى إعداد وتعميم مسبق. وعليك القيام باتصال استباقي مع الزملاء مثل ضابط الامتحانات الخاصة بك للتأكد من فهم ما هو متوقع منك.

اسأل الزملاء عن المدخلات

من المفيد قياس مدى رؤية الآخرين في المدرسة لما تقدمه إدارتكم وكيفية تحديد أولويات ما يجب القيام به لهذا العام. اسأل زملاءك عن أفكارهم بشأن التواصل من قسم الحاجات التعليمية الخاصة .

تبسيط النظم الخاصة بك

مع مرور الوقت، ربما تريد أن تنظر في كيفية تحسين أنظمة قسم الحاجات التعليمية الخاصة عموما، ولكن مراجعة نظام الإحالة الخاص بك بحيث يكون مناسبا للغرض قد يكون نقطة انطلاق جيدة.

القيادة مع الرعاية

عليك أخذ زمام المبادرة، ولكن أيضًا عليك أن تعتبر نفسك واحدًا  من الفريق. تذكر أن أي شخص لديه كل الإجابات والعمل جنبا إلى جنب مع الزملاء داخل وخارج القسم الخاص بك أمر ضروري. يبدو واضحا، ولكن من المهم أن تتحقق بانتظام مع أعضاء فريقك لمعرفة ما تتمتع به وما يبدوا صعبًا عليك القيام به. هذا سوف يمكنك من العمل معا للتخفيف من نقاط الضغط. وحاول أن تؤخذ في الاعتبار الوقت الاجتماعي في بعض الأحيان.

طلب الدعم

عليك بناء أنظمة للدعم. واستكشاف منتديات منسق الاحتياجات التعليمية الخاصة المتاحة في منطقتك والاشتراك عبر الإنترنت في هذه الشبكات لمساعدتك على مواكبة التطورات.

تذكر الحاجات الخاصة بك

عليك العناية بنفسك و ورعاية احتياجاتك الخاصة. لا أستطيع أن أؤكد أن ذلك كافٍ فكونك منسق الحاجات التعليمية الخاصة،  سواء في الإعداد الابتدائية الصغيرة أو المدرسة العليا الكبيرة، هو مطلب ضروري. وعند رعاية احتياجات الآخرين، يمكن أن يكون من السهل جدا وضع الرفاهية الخاصة بك في الجزء السفلي من قائمة الأولويات.

المصدر:

جريدة فلسطين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock