التطبيقي

انتخابات «التطبيقي»… أجواء حماسية وعنف في «الأساسية»

وسط إقبال طلابي كثيف على صناديق الاقتراع، شهدت انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أجواء حماسية بين القوائم الطلابية الثلاث (المستقبل الطلابي، والمستقلة، والوحدة الإسلامية)، التي تخللتها الهتافات والصيحات الانتخابية.

وكانت الأجواء الحماسية في انتخابات الاتحاد عاملا أساسيا لتصويت الطلبة في المواقع، وفي المقابل لم تسمح اللجان للطلبة الذين يرتدون “الشورت” بالتصويت، بحجة عدم التزامهم بالآداب العامة.

فيما أدى الحماس الزائد في موقع كلية التربية الأساسية “بنات” الى المشاحنات بين عضوات القائمتين المتنافستين “المستقلة”، و”المستقبل الطلابي”، إذ بدأت شرارات الاشتعال بهتافات تدل على الاكتساح في صناديق الاقتراع لإحدى القوائم، مما أثار روح التنافس لدى عضوات القائمة الأخرى حتى بدا الصدام بينهم ليصل إلى حد التشابك بالأيدي، مما أسفر عن تدخل نساء الأمن التابعة لوزراء الداخلية، وتم فض الشجار.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة لجنة الاقتراع في الكلية خالدة الفضالة، إن “نسبة الإقبال على التصويت عالية جداً”، لافتة إلى أن “الجموع الطلابية بدأت تتوافد على التصويت منذ الصباح الباكر”، مبينة أن “اللجنة لم تواجه أي صعوبة في تعليم الطلبة ما يخص آلية التصويت، نظراً لوعيهم التام بالعملية”، لافتة إلى أن عدد الطلبة المقيدين الذين يحق لهم التصويت في الكلية 14 ألفاً.

من جانبها، قالت رئيس لجنة الاقتراع في الكلية (بنين) هند الصانع، إن “الإقبال جيد، وعدد الطلبة المقيدين في الكلية الذين يحق لهم التصويت يبلغ 4828”.

وساد الهدوء في موقع كلية الدراسات التجارية «بنين» و»بنات»، حيث خلت الأجواء الحماسية في الكلية بين القوائم الطلابية أمام مواقع لجان الاقتراع، التي عادت لتكون شداً وجذباً بين المتنافسين، ولم تخل ممرات الكلية من التزين ببروشرات القوائم في مختلف أرجاء المواقع الدراسية.

وقالت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في الكلية شريفة القحطاني، إن «عدد الطالبات الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 4600 طالبة»، مبينة أن الإقبال هذا العام يعتبر أكثر من العام السابق.

وذكرت رئيسة لجنة الاقتراع في الكلية (بنين) ريم الدويلة، أن الانتخابات انطلقت أمس الساعة الـ9 صباحاً بإقبال شديد من الطلبة الذي حضروا بدورهم لدعم وتزكية قوائمهم المتنافسة على مقاعد الهيئة الإدارية، كما أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات بـ»التجارية» بنين بلغ 2515 طالباً.

وفي موقع الهيئة بالشويخ الذي يضم كلية الدراسات التكنولوجية والمعهد العالي للاتصالات ومعاهد الطاقة والتمريض والعلوم الصحية، تنافست القوائم الطلابية فيها مطلقة الأهازيج والشيلات، مع تجمهر الأنصار أمام لجان التصويت لحشد الطلبة للتصويت.

ففي «الدراسات التكنولوجية» شهدت حضورا خجولا في الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع عند الساعة التاسعة صباحا، وبدأ الطلاب والطلبات بالتوافد بعد الساعة الواحدة ظهرا، ولم تخل الكلية من شحذ الهمم من قبل القوائم الطلابية للطلبة للمشاركة والتصويت، خاصة أن هناك تنافسا كبيرا بين القائمتين المتنافستين.

وفي كلية التمريض والعلوم الصحية، كانت الأجواء الانتخابية فيها شبه غائبة، ولم يكن هناك اهتمام كبير من الطلاب والطالبات بالحرص على المشاركة، حيث بدا أكثر الطلبة مشغولين بمحاضراتهم.

أما المعاهد الطلابية فلم تكن بعيدة عن أجواء الانتخابات، حيث حرص الطلاب والطالبات على المشاركة والحضور بنسب متفاوتة من معهد الى آخر.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock