جامعة الكويت

النكاس لـ «مستجدي الحقوق»: يجب الالتزام بحضور المحاضرات

أكد عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت د. جمال النكاس على الطلبة ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات والارتباط بالكلية، لأن الابتعاد عن المحاضرات يؤدي إلى مشكلات دراسية، لاسيما خلال الاختبارات.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمته الكلية للطلبة المستجدين والمحولين للعام الدراسي 2017–2018 أمس، بحضور العمداء المساعدين والمسؤولين والطلبة، على مسرح عثمان عبدالملك في الحرم الجامعي بالشويخ.

من جهته، شدد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق د. عبدالله الرميضي على ضرورة حصول الطالب على معدل 70 في المئة للتخرج في الكلية.

واضاف الرميضي أنه مطلوب أيضا من الطالب للانتقال من السنة الدراسية الثانية إلى الثالثة الحصول على 70 في المئة، محذرا من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إذ إن البعض يقوم بالاساءة إلى أعضاء هيئة التدريس، سواء بالسب أو القذف، وهذا الأمر غير مقبول، “علما أن حرية التعبير مكفولة لكننا لا نقبل بالإساءة للآخرين”.

من جانبه، ذكر أستاذ القانون بالكلية د. إبراهيم الحمود ان نظام الاختبارات في الكلية يخضع لنظام الكنترول، وتكون الدرجات مقسمة بين 40 في المئة لأعمال السنة، وتكون متروكة لأستاذ المادة، و60 في المئة للاختبار النهائي الذي يضعه ثلاثة أساتذة من نفس القسم العلمي، ويكون اختبارا موحدا يقام بنفس التوقيت لفترة ثلاث ساعات، ويتم تصحيحه من قبل الكنترول.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock