وزارة التربية

‏الفارس: ندرس إعادة تأهيل المعلمين لتحويلهم إلى تخصصات مستهدفة

أكد وزير التربية والتعليم العالي د.محمد الفارس أن الوزارة ستدرس قضية تسجيل الطلبة «البدون» في مدارس حكومية بعيدة عن مساكنهم، كاشفا أن الوزارة ستتخذ قرارا بهذا الأمر خلال أسبوع.

وأضاف الفارس أن الوزارة تجمع حاليا الإحصاءات الخاصة بالطلبات، وعلى ضوءها سنرى ما الإمكانية التي تستطيع توفيرها لاستيعاب الطلبة البدون المستوفين للشروط، سواء كانوا من أبناء العاملين في السلك العسكري أو غيرهم.

وأوضح أنه سيتم بحث إمكانية التدرج بالأولويات بشأن تسكين الطلبة، على سبيل المثال فرز الطلبة من حيث وجود أخوة، وغير ذلك من الأولويات.
البعثات الخارجية

وكشف الفارس عن وجود خطة خمسية للبعثات الخارجية لتحديد التخصصات المطلوبة مربوطة باحتياجات الخدمة المدنية من التخصصات، مشيرا الى ان من الأمثلة عليها إيقاف بعثات تخصص الهندسة الميكانيكية، لان جامعاتنا الداخلية تفي بالحاجة.

وأكد الفارس في تصريح صحافي عقب خروجه من اجتماع لجنة التحقيق في استجوابي رئيس مجلس الوزراء أمس لمناقشة موضوع البعثات والتخصصات أن البعثات الداخلية لها خطة اخرى تتفق في تخصصاتها مع حاجة السوق للخريجين الجدد.

وأضاف: قدمنا للنواب خلال الاجتماع عرضا مرئيا عن مراحل تصميم وتنفيذ وتسليم مشروع جامعة الشدادية، والخطة التشغيلية، وخطة نقل جامعة الكويت الى هناك.

ولفت الفارس الى ان ترغيب المعلمين بالتخصصات النادرة كالفيزياء والعلوم والكيمياء، لها اجراءات تحفيزية، كمكافأة التخصص النادر من الدراسة وطوال فترة ممارسة مهنة التدريس.

وأن هناك لجنة متخصصة مع كليات التربية وإعداد المعلمين تبحث تشجيع وتحفيز طلبة المعدلات العليا من خريجي الثانوية، للدخول بالتخصصات العلمية المذكورة، كما ان هناك فكرة لإعادة تأهيل المعلمين لتحويلهم من تخصصات مكتفية الى تخصصات مستهدفة.

وبين الفارس أن وكيلة التعليم العام قامت بجولة في مدارس منطقة صباح الاحمد بالامس، وستقدم لي تقريرا، لنقرر على اثره تسخير الإمكانات اللازمة لتكون المنطقة تعليمية نموذجية، وبالأمس وفرنا باصات للمعلمين تستقبلهم من مواقع تجمع محددة وتوصلهم الى مدارسهم هناك، لتخفيف الضغط.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock