وزارة التربية

الجويسر: وقف كادر وبدلات مخالفي قرار إلغاء الندب

انطلق قطار العام الدراسي الجديد، إذ استقبلت مدارس الكويت أمس نحو 700 معلم جدد، وباشر نحو 51 الف معلم من القدامى عملهم صباح امس، فيما عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس اجتماعا موسعا مع الوكلاء المساعدين للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ومتابعة الملاحظات والمستجدات في المناطق التعليمية.
في موازاة ذلك، انطلقت الدورات التدريبية للمعلمين الجدد و كذلك الذين لم يخضعوا لدورات سابقا في جميع المناطق التعليمية، واجمع مديروها على استكمال التجهيزات اللازمة لبدء استقبال الطلبة في المدارس.

وفي هذا السياق، أعلن مدير منطقة الاحمدي التعليمية وليد العومي موافقة ديوان الخدمة المدنية وافق على منح 70 درجة للمعلمين والمعلمات الجدد من مصر وفلسطين والاردن قبل عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الاعداد في ازدياد ولم يتم حتى الان الانتهاء من احتساب الاعداد المطلوبة .

من جهته ، اكد مدير الموارد البشرية في وزارة التربية سعود الجويسر ارتفاع نسبة حضور المعلمين والإداريين والإدارات المدرسية، مبينا انه زار عددا من المناطق التعليمية امس ووجد ارتفاعا في نسبة الحضور بالإداريين.

وقال الجويسر: “ان المناطق التعليمية لما تنته من حصر اعداد الغياب وارسال تقريرها لادارة الموارد البشرية الذي ينتظر وصوله اليوم، مؤكدا بدء تنفيذ قرار الغاء ندب المعلمين في مكاتب الوكلاء المساعدين من صباح امس، والمعلمون والمعلمات المنتدبون ندبا داخليا عادوا الى مدارسهم وباشروا عملهم.

وفيما ذكر الجويسر انه سيخاطب المناطق التعليمية والتعليم الديني والتربية الخاصة خلال الايام المقبلة لمعرفة اعداد المعلمين المنتدبين الذين خالفوا القرار ولم يعودوا للعمل في الميدان، شدد على وقف الكادر الخاص بالمتخلفين وجميع البدلات مع احتفاظهم بالراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock