جامعة الكويت

د. خطاب لمستجدي كلية العمارة: لقب “المعماري” ليس من السهل الحصول عليه وأنتم من الفائزين بالقبول بهذا التخصص

 

 

  • خلال اللقاء التنويري لمستجدي كلية العمارة في الجامعة

 

نظمت جمعية طلبة كلية العمارة في جامعة الكويت بالتعاون مع مكتب التوجيه والارشاد في الكلية لقاءً تنويرياً للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017/2018، يوم الخميس الماضي في الحرم الجامعي في الخالدية، بحضور عميد كلية العمارة د.عمر خطاب والعميد المساعد للشئون الأكاديمية د.عادل المؤمن ورئيس مكتب التوجيه والارشاد في الكلية د.آمار بهبهاني والطاقم الأكاديمي والإداري في الكلية، وذلك بهدف احاطة الطلبة المستجدين باللوائح والنظم المطبقة في جامعة الكويت، وتعريفهم بأهم شروط تحديد التخصص المتبعة في الكلية، وارشادهم لرسم خطة لمسيرتهم الدراسية على الطريق السليم.

 

وبدوره بارك عميد كلية العمارة د.عمر خطاب للطلبة التحاقهم بكلية العمارة، ورحب بهم في الكلية لتكون محطتهم المهمة لبناء مستقبلهم العلمي والعملي، وقال “انتم من الفائزين بالقبول بهذا التخصص” نظرا لصعوبة القبول فيه باعتباره تخصصاً نادراً.

 

وعرّف بالتخصصات التي تضمها الكلية و هي تخصص العمارة، والعمارة الداخلية، والتصميم المرئي، مشيراً إلى أهمية ان يتسلح الطالب بالمهارات العلمية أثناء وجوده في الجامعة، لافتاً الى ان الطالب الجامعي لابد أن يحمل رؤية ورسالة من أجل ان يستشعر بأنه يسير على جادة الصواب، لافتا الى ان سعي الطالب لما يريد أفضل من ان ينتظر الآخرين ان يجلبوه له.

 

وأوضح خطاب بأن هذا التخصص من التخصصات الهامة جداً لجميع الشعوب ولقب “المعماري” ليس بالسهل الحصول عليه معتبراً اياه محرك للاقتصاد ودماء للحضارة ، وأضاف ان سوق العمل بحاجة دائما لمعماريين داخليين, ومصممي منتجات وفقا للاحصاءات، وتحتاج الكويت حاليا الى الكثير من المعماريين في ظل التوجهات التنموية الجديدة.

 

ومن جهته قال العميد المساعد للشئون الأكاديمية د.عادل المؤمن كان اليوم لقائنا التنويري مع الدفعة الجديدة من طلبة كلية العمارة وكان الحضور كامل تقريبا من قبل الطلبة مما يدل على حرصهم للحصول على المعلومة الصحيحة من مصدرها، مركزا على موضوع الانذارات بسبب المعدل ، و موضوع الانسحاب من المقرر و وقف القيد لاسباب صحية او اجتماعية، وعلى موضوع الالمام والمعرفة الكافية بالمدة الاعتيادية للتخرج. 

 

كما شدد المؤمن على ضرورة الالتزام بالنظم واللوائح والقوانين التي تم وضعها بدقة وعناية لمصلحة الطالب، مع ضرورة عدم التردد بالتوجه إلى الجهة المختصة لسؤالها عن أي أمر أو مسألة أو قضية حتى يكون كل طالب على بينة مما سيواجهه في حياته الجامعية، ويتفرغ للدراسة بكل جد ومسؤولية، متمنيا لجميع الطلبة النجاح في مسيرتهم الجامعية وبلوغ أهدافهم في سبيل النهضة بالمجتمع.

 

وتم فتح حلقة نقاشية أدارتها د.آمار بهبهاني رئيسة مكتب التوجية والارشاد في كلية العمارة والمتحدث الرسمي عن تخصص العلوم المرئية، و د.انس العميم العميم المرشد الاكاديمي لكلية العمارة، و د.مهند البقشي المرشد الاكاديمي لتخصص العمارة الداخلية، وذلك للرد على جميع اسئلة واستفسارات الطلبة، وتزويدهم بأهم المعلومات المطلوب معرفتها لتسهيل العملية الاكاديمية لهم.

 

واختتم اللقاء بدعوة الطلبة المستجدين للضيافة وأخذ جولة للاطلاع على معرض الاعمال السابقة لطلبة كلية العمارة، بالاضافة إلى أخذ جولة تعريفية بمرافق الكلية للتعرف عليها برفقة أعضاء جمعية العمارة بغرض تزويدهم بمعلومات اضافية لكيفية التنقل بسهولة داخل الحرم الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock