الجامعات الخاصة

«AOU»: برنامج مبادئ الحاسب الآلي لتدريب الموظفين وتزويدهم بالمهارات

اختتم مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب فعاليات البرنامج التدريبي «مبادئ الحاسب الآلي»، الذي استمر 5 أيام، وشارك فيه 15 متدربا من موظفي شركة السور لتسويق الوقود، وحاضر فيه خبير التدريب د. أنور الحربي.

أكد رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالتكليف، د. مروان العقيدي، أن تنظيم البرنامج التدريبي (مبادئ الحاسب الآلي) يأتي في إطار التعاون القائم بين الجامعة وشركة السور، لتدريب الموظفين، وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة، التي تمكنهم من الإسهام في تحقيق رؤى وأهداف شركتهم، وبما ينعكس إيجاباً على مستوى الأداء والخدمات التي تقدمها.

جاء ذلك خلال اختتام مركز الجامعة للتدريب فعاليات البرنامج التدريبي “مبادئ الحاسب الآلي”، الذي استمر 5 أيام، وشارك فيه 15 متدربا من موظفي شركة السور لتسويق الوقود، وحاضر فيه خبير التدريب د. أنور الحربي.

وقال العقيدي إن الجامعة، ومن خلال مركز التدريب التابع لإدارتها العليا، حريصة على تقديم خدمات تدريبية متميزة، وعلى مستوى عالٍ، ووفقا لمعايير الجودة العالمية، بهدف الإسهام في إعداد القوى البشرية التي تتطلبها برامج خطط التنمية المستدامة في الكويت وعدد من الدول العربية.

وأكد أهمية وقيمة المعلومات التي قدمت للمتدربين، مشيدا بالجهود المبذولة لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه، وحرص والتزام المشاركين بالحضور والتفاعل الإيجابي مع المحاضر، وما تناول تقديمه من محاور وتدريب نظري وعملي.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين، الذين أعربوا عن سعادتهم بإقامة مثل هذا البرنامج التدريبي حول كيفية الاستخدام الأمثل لأجهزة الكمبيوتر وبرامجه وتطبيقاته.

جدير بالذكر، أن المحاضر د. الحربي تناول من خلال هذا البرنامج عددا من المحاور، أهمها: التعريف بأنواع الحاسبات، المهام الرئيسة للحاسب الآلي، كيفية معالجة إخراج البيانات، طرق وأنواع وسعات التخزين، أنواع ووحدات القياس والتطبيقات والبرمجيات المستخدمة في أجهزة الحاسب.

«الاختبارات المؤجلة»

من جانب آخر، أعلن المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة موافقة الجامعة على طلب المجلس بشأن عدم ترحيل الاختبارات الفصلية (ميدتيرم) المؤجلة في الفصل الدراسي الصيفي مع الاختبارات الفصلية للفصل الدراسي الأول، وذلك حتى يتسنى للطلبة تحصيل مجموع الأعمال الفصلية قبل دخول الاختبار النهائي (الفاينل).

وذكر المجلس عبر الكتاب الرسمي المقدم الى مدير الجامعة العربية، بضرورة وجود فترة زمنية كافية في الفصل الصيفي بين الاختبارات الفصلية والنهائية، مما يسمح بإقامة الاختبارات المؤجلة في نفس الفصل، لافتا الى أن المجلس يعمل جاهدا على توفير كافة متطلبات الطلبة وتحقيق مكتسباتهم، متمنيا لهم التوفيق والسداد في حياتهم الدراسية المستقبلية.

وأضاف المجلس أن باب التقديم على طلبات التقسيط للفصل الدراسي الأول ينطلق خلال الفترة من 22 الجاري حتى الخميس 14 سبتمبر المقبل.

البرنامج تناول أنواع الحاسبات والمهام الرئيسية لها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock