جامعة الكويت

ورشة عمل لتقييم المخاطر بالمؤسسات الأكاديمية وتحسين الأداء بمرافق الجامعة

   

نظمها قطاع الأمين العام لشئون إدارة المرافق بجامعة الكويت

أقام قطاع الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق بجامعة الكويت ورشة عمل ” لتقييم المخاطر بالمؤسسات الأكاديمية وتحسين الأداء بمرافق الجامعة “، شملت جميع الإدارات التابعة لمكتب الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق لمراجعة نظام إدارة الجودة طبقا لمواصفة ISO9001:2008 .

​وهدفت الورشة إلى تقييم وتحسين مستوى الأداء في الخدمات المقدمة من قبل إدارات القطاع ( إدارة الإنشاءات والصيانة – إدارة الأمن والسلامة – إدارة مطبعة الجامعة – نادي الجامعة والضيافة – إدارة المنشآت الرياضية)، ومناقشة فرص التحسين والوقوف على العوائق التي تواجه الإدارات في تطبيق متطلبات نظام الجودة.

​وفي هذا الصدد أشار الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق الدكتور آدم الملا إلى أن جميع الإدارات التابعة للقطاع تعمل على تحسين وتطوير النظام الموثق للارتقاء بآلية العمل وتقديم أفضل مستوى من الخدمات ومواكبة ومجاراة النظم المعمول بها عالميا.

​وتم تقديم شرح مفصل من الفرق المشكلة في الإدارات التابعة لقطاع إدارة المرافق، حيث قدم كل فريق شرح تفصيلي عن تطبيق الإجراءات المتبعة في إدارة الجودة داخل كل إدارة على حدا ، وقد أثنى د. الملا على الجهود الكبيرة المبذولة من مراكز العمل لتفعيل متطلبات مواصفة ISO9001:2008.

​وفي ضوء متطلبات الأيزو فيما يخص تطوير الموارد البشرية في مجال العمل والتي يسعى قطاع إدارة المرافق من خلالها لوضع استراتيجية لجامعة الكويت في مجال السلامة بمرافق الجامعة ، استضاف القطاع متخصص في مجال إدارة المخاطر م. فيصل الخضري ( متخصص في ال HSE الصحة والسلامة المهنية – لجنة السلامة ) في ورشة عمل بعنوان ” تقييم المخاطر ” ، حيث تم التطرق إلى طبيعة المخاطر المختلفة واحتمالاتها وكيفية تقييمها والتعامل معها وذلك تحديدا في المؤسسات الأكاديمية.

​وفي ختام الورشة تقدم الدكتور آدم الملا بالشكر لكافة الإدارات المعنية، لافتا إلى أهمية الاستمرار في العمل ومواصلة الجهود لتقديم أفضل الخدمات الممكنة، مشيرا إلى أن اجتماعات المراجعة الإدارية ستستمر بصورة دورية للوقوف على كافة ما يستجد بخصوص النظام وذلك للارتقاء بمنظومة العمل داخل الحرم الجامعي وتحقيق المصلحة العامة ورضا المستفيدين وهم الكلية وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري من الخدمة التي هي الغاية المنشودة للجميع .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock