وزارة التربية

حمد العبيد يوجه سؤالاً إلى وزير التربية بشأن الوظائف الإشرافية

نظراً لما يعانيه الميدان التربوي من ضغوط تؤثر سلباً على أداء المعلمين في أداء مهامهم بما يخدم العملية التعليمية لطلاب الكويت، وحرصاً على تطبيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب عدم الإعلان في موقع وزارة التربية عن نتائج المقابلات للوظائف الإشرافية فور الانتهاء من المقابلات مع تحديثها بشكل دوري يضمن الشفافية في العمل وحفظ حقوق المتقدمين للوظائف الإشرافية؟

2- ما أسباب تحديد نتيجة المقابلة الشخصية للوظائف الإشرافية بدرجة 60 ٪ ونتيجة الاختبار التحريري بنسبة 30 ٪ وحضور الدورة بـ 10 ٪ مع العلم أن تحديد نسب المقابلة بـ 60 ٪ يفتح باب المحسوبية والواسطة وفيه ظلم للحاصلين على درجات عالية في الاختبارات التحريرية؟

3- ما عدد التظلمات المرفوعة على نتائج المقابلات للوظائف الإشرافية؟ وما عدد التظلمات التي قُبلت وعُدّلت النتائج بموجب قبول التظلم؟

4- ما أسباب عدم تفعيل تسكين المدير المساعد الثالث في جميع المراحل التعليمية والذي بموجبه سيؤدي إلى تخفيف العبء على المديرين المساعدين في المدارس ورفع جودة الإدارات المدرسية؟

5- ما أسباب عدم تسكين رؤساء أقسام لجميع المواد العلمية في المرحلة الثانوية حيث يُكتفى برئيس قسم واحد لمادتي الأحياء والجيولوجيا ورئيس قسم واحد لمادتي الفيزياء والكيمياء؟

6- ما أسباب عدم تعيين رئيسي قسم للمادة الواحدة في المدارس التي بها عدد فصول كبير أو عدد معلمين يفوق 12 في المادة الدراسية والحدة؟

7- ما أسباب عدم تسكين الشواغر في الوظائف الإشرافية قبل بداية العام الدراسي لضمان استقرار الأقسام الدراسية ورفع جودة الإدارة التربوية؟

8- كم عدد من سُكّنوا في الوظائف الإشرافية التعليمية في هذا العام في كل المراحل والأقسام والتخصصات؟ مع تزويدي بجميع الأسماء والأرقام بشكل مفصّل.

9- عدد الشواغر الحالية في الوظائف الإشرافية في جميع مدارس الكويت.

10- ما الآلية المتبعة لضمان عدم ظلم أي مُستحق لشغل أي وظيفة إشرافية خصوصا مع كثرة الشكاوى في هذا الشأن؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock