أخبار منوعة

زكاة العثمان ساعدت 400 أسرة متعففة داخل الكويت خلال 2022

الكندري: نأمل مشاركة القطاع الخاص في مساعدة وكفالة الأسر

أعلن مدير زكاة العثمان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن عدد الأسر المستفيدة من مشروع المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة للأسر المتعففة داخل الكويت بلغ 400 أسرة خلال عام 2022.
ودعا المحسنين إلى دعم المشروع نظراً لوجود عدد كبير من الأسر ضعيفة الدخل التي تحتاج للمساعدة في سداد إيجار السكن والرسوم الدراسية للأبناء، وغيرها من الحاجات الأساسية.
كما أعرب عن أمله في مساهمة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في كفالة ومساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت في إطار المسئولية الاجتماعية.
وأكد قيام زكاة العثمان بدراسة الحالات المتقدمة دراسة وافية والتأكد من كافة المستندات والأوراق الثبوتية. ثم تصنيف الأسر حسب حاجتها فهناك أسر تحتاج مساعدة مقطوعة، وأخرى إلى مساعدة شهرية مستمرة نظراً لوفاة العائل أو مرضه أو الضعف الشديد للدخل.
وتقدم الكندري بالشكر الجزيل إلى المحسنين والخيرين الذين يتبرعون للمشروع، وكانوا سبباً في استمراره، ودعاهم إلى مزيد من الدعم نظراً للحاجة الكبيرة، مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”. وعن طريقة التبرع قال يمكن التواصل مع اللجنة عبر الاتصال على 99401011 – 99388878 – 22667780 أو زيارة فرع زكاة العثمان بالروضة أو حولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock