أخبار منوعة

«القوى العاملة»: تأهيل الطلبة الكويتيين لإعدادهم للوظائف المستقبلية

أكدت المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف إيمان الأنصاري اليوم الاثنين حرص القطاع الخاص على تأهيل وتدريب الطلبة الكويتيين لإعدادهم للوظائف المستقبلية وذلك إيماناً بقدرات وإمكانات الشباب الكويتي.
وقالت الأنصاري لوكالة الأنباء الكويتية على هامش حفل تكريم جهات القطاع الخاص المشاركة في تدريب الطلبة خلال الإجازة الصيفية إن هذه الفرصة بمثابة تجربة تعليمية للمشاركين في استكشاف متطلبات العمل في القطاع الخاص إضافة إلى اكتساب خبرة ميدانية وتطوير مهارات العمل.
وأوضحت أن مشروع تدريب الطلبة في فترة الصيف استمر مدة شهر بمشاركة 260 طالباً وطالبة وبتعاون 30 جهة من القطاع الخاص، مشيرة إلى أن هناك خطة لتقديم برنامج تدريبي مماثل في فصل الربيع.
وكشفت الأنصاري عن نية الهيئة في إضافة قطاعي المجال الطبي والصناعي لما لهما من أهمية مستقبلية كبرى لدى الباحثين عن العمل مشيرة الى استمرار تقديم البرامج التدريبية في القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى.
يُذكر أن مشروع تدريب الطلبة بدأ في 2004 وعمل على تدريب ما يُقارب 12 ألف طالب وطالبة من الفئات الثلاثة المستهدفة وهي المرحلة الثانوية وتحديداً لصفي الحادي والثاني عشر إضافة إلى السنة الثانية لدارسي الدبلوم والسنة الثالثة والرابعة لطلبة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock