جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت تحصل على «الآيزو» بنظام إدارة الجودة

أعلن القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور عايد سلمان حصول الكلية على شهادة «آيزو» لنظام إدارة الجودة لتكون بذلك أول كلية الجامعة تحصل على هذه الشهادة.
 
وأوضح سلمان في تصريح صحفي أمس الثلاثاء، أن الكلية استطاعت تحقيق كافة الشروط والمعايير المطلوبة واجتياز عملية التدقيق والمراجعات الدقيقة من قبل «رويال سيرت» العالمية.
وقال، إن الحصول على هذه الشهادة من شأنه أن يعزز التكامل بين نظم الإدارة المختلفة والإسراع باتخاذ الخطوات الجادة لميكنة ورقمنة العمل بالكلية.
من جهته أكد مساعد العميد للتخطيط والاستشارات والتدريب الدكتور أسامة العمير في تصريح مماثل أن حصول الكلية على هذه الشهادة يعد تتويجا لجهودها في توثيق وتطوير إجراءاتها بتقنية متقدمة، ويعكس المستوى المتميز إلى جانب سعيها إلى التطوير المستمر لتوفير خدمات ذات جودة عالية في بيئة تتسم بأعلى درجات الكفاءة.
وأوضح العمير، أن هذه الجهود تتوافق مع الرؤية العامة للكلية وللجامعة لمواكبة كل ما هو متميز في آليات العمل وتطبيقاتها مشيرا إلى حرص الكلية على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان والتميز في خدماتها المقدمة بما يدعم نجاح تنفيذ خططها المستقبلية وتحقيق أهدافها الإستراتيجية المتماشية مع أهداف الجامعة والحكومة، وفق ما ذكرته وكالة «كونا».
وبين أن الحصول على الشهادة يعزز الصلة بين الكلية والقطاعين الحكومي والخاص بالدولة بالتطوير الدائم للمعايير التي تلبي احتياجات ومتطلبات العمل.
بدوره ذكر الفريق المسؤول عن تطبيق نظام الجودة «آيزو» في الكلية المهندس ممثلا بغازي الشمري والمهندسة مروة العيسى أن نظام الأيزو يوحد الأنظمة والعمليات والمعايير المنظمة للعمل إذ تم توثيق جميع التعليمات والإجراءات اللازمة بما يتسق مع المعايير القياسية المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock