طلبتنا في الخارج

جامعة برمنغهام البريطانية تختار أسرار حيات لتدريس طلبتها

أسرار حيات.. كويتية استطاعت بعد أن حصلت على بكالوريوس في برمجة الكمبيوتر من كلية العلوم -جامعة الكويت- استكمال الماجستير في إدارة الأعمال، وبفضل تميزها اختيرت العام الماضي من قبل جامعة برمنغنهام لتدريس طلبتها.

القبس تواصلت مع حيات لتروي لها قصة نجاحها، حيث قالت: من استعان بي للتدريس في جامعة برمنغنهام الانكليزية العريقة هو بروفيسور سويدي، وطلبني حيث كان استاذي في الماجستير واختارني لكوني مجتهدة وصاحبة خبرات وقدرات تدريسية متميزة على حد وصفه.
وأوضحت أسرار حيات أنها مختصة بتقديم مادة أكاديمية في مجال إدارة الأعمال لطلبة الماجستير في جامعة برمنغنهام، حيث تقوم بشرح المادة بطريقة عملية تفصيلية ومن ثم تشجيع الطلبة على النقاش والتحاور فيما يتعلق بالمواد العلمية المطروحة، مشددة حرصها على نقل خبراتها للطلبة من مختلف الجنسيات ودول العالم، والسماح لهم بالتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم وخبراتهم والثقافة التي نشأوا فيها.
وبيّنت أن الجامعة يدرس بها طلاب وطالبات من جميع الأصول والثقافات التي تسهم في توسيع مدارك الانسان وتقبل الآخر، لافتة الى ان أهم ما يميز العمل في هذا الصرح الكبير هو أن هناك مساحة كبيرة من الثقة بين مسؤولي الجامعة بعيداً عن الواسطة والبيروقراطية، والدليل على ذلك تعييني في هذا المكان بمجرد ترشيح البروفيسور فقط، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة للتعبير عن أفكارهم وآرائهم حتى إذا خالفت المادة العلمية المعروضة، فضلاً عن تبادل النقاش بين الدكتور والطالب دون حواجز.
واختتمت حيات: سعيدة بهذه التجربة ومستمرة بها، فقد أضافت لي الكثير وأثرت في نفسي العديد من الأمور الإيجابية، وعلى الأخص التعامل ومساعدة الطلبة من الجنسين، كما أنّها تلعب دوراً كبيراً في توسيع المدارك من خلال الاطلاع والبحث والقراءة، حتى أكون على قدر المسؤولية التي أعتز بها.
المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock