قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية : وقف تعيين المعلمين الكويتيين نهاية الشهر الجاري

وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب أصدر نشرة مشاركة الموجه الفني في تقييم رؤساء الأقسام

حددت وزارة التربية نهاية مايو الجاري موعداً لوقف تعيين المعلمين الكويتيين الجدد، وذلك لقرب انتهاء العام الدراسي.
قررت وزارة التربية وقف تعيين المعلمين الكويتيين ومنع تسليمهم مباشرة العمل في المدارس الحكومية اعتباراً من نهاية الشهر الجاري.
وفي هذا السياق، علمت مصادر أن قطاع التعليم العام حدّد تاريخ وقف تعيين المعلمين الكويتيين ومن في حكمهم مع نهاية دوام آخر يوم من الشهر الجاري، موضحة أن قرار الوقف جاء نتيجة قرب انتهاء العام الدراسي الحالي 2022/2021.
وأوضحت المصادر أن “التعليم العام” خاطب القطاع الإداري بشأن قرار وقف التعيين بالوظائف التعليمية العام الدراسي الحالي، لافتة إلى أن قرار وقف التعيين لا يشمل إجراءات قبول طلبات التقديم للعمل في الوظائف التعليمية؛ سواء من الكويتيين أو الخليجيين أو الوافدين، حيث تستمر الوزارة في قبول طلبات التعيين بالوظائف التعليمية بحسب إعلانات التوظيف خلال فترة الصيف.
وأشارت إلى أن الهدف من قرار وقف التعيين هو عدم إعطاء المعينيين الجدد من المعلمين مباشرة العمل في الأيام القليلة المتبقية من العام الدراسي، الأمر الذي يترتب عليه صرف رواتب العطلة الصيفية للمعلم.
من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، نشرة عامة لجميع المراحل الدراسية بما فيها مرحلة رياض الأطفال بشأن آلية وإجراءات تقييم أداء العاملين بالمدارس للعام الدراسي 2022/2021، حيث أكد الوكيل فيها موافقة ديوان الخدمة المدنية على إضافة عوامل تقييم فنية تعبّر عن رأي التوجيه الفني في ضوء ما تراه وزارة التربية بما يحقق جودة التقييم فنيا.
وأشار اليعقوب إلى أنه تقرر إشراك الموجه الفني بتقييم كفاءة رئيس قسم المادة الدراسية والمشرف الفني برياض الأطفال كعنصر من عناصر التقييم وفق النماذج المرفقة بالنشرة، على أن يتم تدوين رأي الموجه الفني بشأن العوامل الفنية لتقييم رئيس القسم في النموذج الورقي مع التوقيع عليه ورفعه إلى مدير المدرسة، ليقوم المدير بإدخاله في النظم المتكاملة عند تقييم رئيس القسم.
وفي سياق متصل، دعا اليعقوب مديري الشؤون التعليمية والموجهين العامين والأوئل بالمناطق التعليمية إلى اجتماع موسع يُعقد في مسرح الوزارة صباح بعد غد لمناقشة مشاركة الموجه في التقييم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock