طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

«طلبة المملكة المتحدة» يطالبون بزيادة الحد الأعلى لمقاعد الجامعات البريطانية

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع المملكة المتحدة، عبدالعزيز الشمري، أن الاتحاد يسعى الى زيادة الحد الأعلى للمقاعد المخصصة لبعض الجامعات التي تشهد إقبالاً من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات البريطانية من 75 طالباً الى 100، موضحاً أنه تم تقديم طلب بشكل رسمي بهذا الشأن الى وكيل وزارة التعليم العالي، وكانت هناك بوادر إيجابية لحل هذه المشكلة.
وأضاف الشمري،أن الاتحاد تقدّم أيضاً بعدد من المطالب الطلابية التي تخدم الدارسين في المملكة المتحدة، وأبرزها المطالبة بزيادة المخصصات المالية للطلبة، وإقرار بدل الفيزا لما يعانيه الطلبة من زيادة في المصروفات، وكذلك زيادة غلاء المعيشة، خاصة بعد أزمة كورونا وارتفاع أسعار الكثير من السلع والإيجارات في بريطانيا.
وأشار الى أن الاتحاد طالب بالتوسع في خطة البعثات الدراسية لخريجي الثانوية العامة، مع ضرورة الوضع في عين الاعتبار زيادة المقاعد المخصصة في كليتَي الطب وطب الأسنان، خاصة أن وزارة الصحة بحاجة إلى مثل هذه التخصصات المهمة، في ظل توسع الكويت في بناء المستشفيات والمستوصفات الصحية.

وبيّن الشمري أن الاتحاد طالب بضرورة توفير فرص لابتعاث طلبة التعليم العالي لدراسة الدكتوراة، خاصة أن الكثير من خريجي الوزارة من الطلبة المتميزين وأصحاب المعدلات المرتفعة، ويحتاجون إلى دعم لاستكمال دراساتهم العليا، كما طالب بمراعاة طلبة الماجستير، والاستعجال في صرف معاش المتميز لهم، تحفيزا لهم لاستكمال تفوقهم في دراستهم.
وأكد أن الاتحاد يتابع، عن كثب، مشاكل ومطالبات الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات البريطانية ونقلها للمسؤولين لحلّ مشاكلهم وتحقيق مكتسباتهم، مؤكداً أن أبواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة للاستماع الى مشاكلهم ومقترحاتهم لتطوير العمل النقابي لما يخدم المصلحة العامة للطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock