أخبار منوعةقسم السلايدشو

«العربي للتخطيط»: التعاون بين المعهد والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب يخدم قضايا الشباب العربي والكويتي

قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله اليوم الاثنين ان التعاون المشترك ما بين المعهد والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب يخدم قضايا الشباب العربي والشباب الكويتي بالتحديد.
جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور مال الله على هامش الافتتاح الرسمي لملتقى تمكين الشباب الكشفي العربي في المعهد العربي للتخطيط برعاية رئيس مجلس الأمة والرئيس الفخري للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب مرزوق الغانم.
وأضاف أن تكريم الكويت باعتبارها عاصمة للعمل الكشفي العربي هو أمر مستحق حيث كانت ومازالت داعمة لأشقائها العرب وتقدم العون الإنمائي بشكل مستمر واستحقت من خلاله أن تكون مركزا للعمل الإنساني واستحق أميرها الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه أن يكون قائدا للعمل الإنساني.
وأكد حرص الكويت على تقديم المساندة للشباب الكويتي والعربي من خلال مبادراتها بإنشاء صندوق المحفظة الخاصة للمشروعات الصغيرة للشباب العربي الذي أنشأه الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.
وذكر مال الله ان الكويت حاضنة للعمل العربي المشترك ولها دور كبير في مساندة القضايا العربية المشتركة ولها دور كبير يعرفه «القاصي والداني» مبينا أن المعهد العربي للتخطيط يقدم مجموعة من الخدمات التدريبية والاستشارية والفنية للشباب العربي.
وأعرب عن شكره للدور الكبير لرئيس مجلس الأمة والرئيس الفخري للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب مرزوق علي الغانم في دعم القضايا العربية والإسلامية ومواقفه المشهودة في دعم القضية الفلسطينية.
من جهته قال رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب عبدالله الطريجي في تصريح مماثل ان تمكين الشباب وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل في قيادة العمل التطوعي والكشفي تعد أهم أهداف الملتقى.
وأوضح الطريجي أن الملتقى سيتضمن اقامة دورة تدريبية للشباب الكشفي العربي بالتنسيق مع القياديين في المعهد العربي للتخطيط لافتا إلى أن ستقام عددا من الفعاليات لا سيما تلك المرتبطة بالشباب.
وأعرب عن الشكر والتقدير إلى الرئيس مرزوق علي الغانم على دعمه وتسخيره لكافة الإمكانات بهدف إنجاح هذا التجمع العربي مثمنا جهود كل من المعهد العربي للتخطيط والأمانة العامة لمجلس الأمة والأمانة العامة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب والتي أسهمت بإقامة هذا التجمع العربي الكشفي البرلماني.
بدوره أعرب الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي في تصريح مماثل عن شكره لدولة الكويت ومبادرتها في تكريم عدد كبير من الكشافة العربية الذين أسهموا خلال سنوات في رفع مقام الكشفية العربية على المستوى الوطني والعربي والدولي.
ولفت حمدي إلى أن المنظمة الكشفية العربية تسعى إلى تحقيق برنامج طموح لمستقبل الكشافة يهدف إلى وضع مهارات عملية ومعلومات مستقبلية تفتح آفاق تطوير المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock