أخبار منوعةقسم السلايدشو

الربيّع: جهود الهيئة في التحول الرقمي هي ترجمة لتوجيهات مجلس الوزراء لتحسين بيئة الأعمال في الكويت

هيئة الشباب … هيئة ذكية

تكنولوجيا المعلومات: هيئة الشباب نموذج يحتذى به بين الجهات الحكومية
 

أعلن مدير عام الهيئة الدكتور مشعل الشاهين الربيّع أن الهيئة العامة للشباب قد انتهت من المرحلة الاولى والاساسية من خارطة طريق التحول الرقمي الكامل للهيئة التي تم وضعها بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بهدف تسهيل وتسريع تقديم الخدمات واختصار العمليات والإجراءات وتوفر الوقت والجهد عبر توظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
وقال الربيّع في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أنه تم تفعيل تراخيص المستخدمين لموظفي الهيئة والتي تشمل استخدام البريد المؤسسي في جميع التعاملات، ورفع المواقع الإلكترونية والأعمال والخدمات الخاصة بالهيئة، ونقل الأنظمة الداخلية إلى سحابة مايكروسوفت، واستضافة التطبيقات الأساسية على الخدمات السحابية المتطورة المقدمة بحسب أفضل المعايير العالمية التي تضمن حمايتها وأمنها، بالإضافة إلى تطبيق (سياسة تصنيف البيانات) الصادرة عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.
وأشار إلى دور الحوسبة السحابية المحوري في بناء الاقتصاد الرقم كونها أحد الممكنات الرئيسية لرقمنة الخدمات وتقديم الحلول التقنية كالذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والواقع المعزز والافتراضي وسلسلة الكتل وغيرها من التقنيات الجديدة. موضحا أن جهود الهيئة بالتحول الرقمي ترجمة لتوجيهات مجلس الوزراء لتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية وتعزيز مبدأ الحكومة الذكية الذي سينعكس وبشكل مباشر على مؤشرات تحسين بيئة الأعمال في الكويت.
ومن جانبه أثنى نائب المدير العام بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني على جهود هيئة الشباب للتحول الرقمي، موضحاً ان أعمال الجهات والمؤسسات الحكومية نحو التحول الرقمي تعمل على رفع مستوى تصنيف الكويت في المؤشرات العالمية كمؤشر الحكومة الالكترونية التابع للأمم المتحدة.
وأضاف الحسيني أن هيئة الشباب أصبحت نموذج يحتذى به بين الجهات الحكومية في التحول الرقمي، وهذا نتاج الاستثمار في القياديين ومشاركتهم في الأنشطة والبرامج التي ينظمها جهاز تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من قيادة جهاتهم في مسيرة التحول الرقمي بناء على توجيهات مجلس الوزراء. مشيراً إلى اجتياز مدير عام هيئة الشباب ومجموعة مختارة من القياديين لبرنامج “الذكاء الاصطناعي للقياديين في القطاع الحكومي” المقدم من كلية انسياد لإدارة الأعمال INSEAD Business School وبرنامج “التحول الرقمي: قيادة الأفراد والبيانات والتكنولوجيا” من كلية بيركلي هاس الأمريكية Berkeley Hass – University of California Berkeley.
وبدوره عبّر المدير العام لشركة مايكروسوفت الكويت علاء الدين كريم عن سعادته بالخطوات الجادة التي اتخذتها هيئة الشباب نحو التحول الرقمي لمواكبة التطورات العالمية وتسهيل بيئة العمل، وأثنى على جهود فريق العمل بالهيئة ومبادرات المدير العام بتعزيز الثقافة الرقمية بين العاملين والمنتسبين للهيئة.
وأشار كريم إلى أن شركة مايكروسوف عملت مبادرات عديده بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتمكين الجهات الحكومية من أن تصبح رقمية من خلال تدريب وتثقيف الموظفين والقيادات في الدولة بأهمية التحول الرقمي وكيفية التحول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock