أخبار منوعة

التنمر غير اخلاقي.. ‏التحذير منه مسؤولية مجتمعية‫

#وقفالتنمرعلى_ ذوي_ الإعاقة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان «رفض التنمر والتمييز بحق المعاقين»

يقول الله تعالى عز وجل ( يا أيها الناس أنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا أن أكرمكم عند الله اتقاكم)
إدراكا منا نحن الموقعون علي هذا البيان بأن الفرد الذي يتحمل واجبات نجاه الأفراد الآخرين والمجتمع الذي ينتمى إليه تقع على عاتقه مسؤولية السعي من أجل تعزيز الحقوق المنصوص عليها في الشرعية الدولية لحقوق الإنسان وأعمال تلك الحقوق.
وإذ نؤكد بذات الوقت على الطابع العالمي لجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية وعدم قابليتها للتجزئة وترابطها وتعاضدها وضرورة تمتع الأشخاص ذوي الاعاقة بهذه الحقوق بشكل كامل ودون تمييز.
الا أنه يساورنا القلق إزاء الظروف التي يواجهها الأشخاص ذوي الاعاقة ممن يتعرضون لأشكال متعددة أو مشددة من التمييز والسخرية والاستهزاء بهم وبانجازاتهم علي اساس العرق أو الجنس أو الدين أو الأصل الوطني أو العرقي أو الاجتماعي أو أي مركز آخر.
ولذلك فإننا نأسف ونستنكر وبشدة لما جاء من تعليقات بوسائل التواصل الاجتماعي تنطوي على استهزاء وسخرية من إنجازات حققها بعض الأشخاص من ذوي الاعاقة لأ لشيء سوى أنهم لا يحملون الجنسية الكويتية، بما يشكل مخالفة صارخة لما تتضمنه الاتفاقية الدولية لحقوق الإشخاص ذوي الاعاقة وللتوصيات المقررة بشأنها من اللجنة المكلفة بمراجعتها كما تتضمن هذه التعليقات شبهة جريمة الدعوة والحض على ازدراء فئة من فئات المجتمع الواردة بقانون حماية الوحدة الوطنية.
وفي الختام نهيب نحن الموقعون أدناه بجميع من كتب أو أشار صراحة أو ضمنا بالاستهزاء والسخرية بالأشخاص من ذوي الاعاقة أن يرجع إلي الحق ويتوقف فالرجوع إلي ألحق خير من التمادي بالباطل.
هذا والله الموفق.

البيان صادر من
الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين.
الرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي).
الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.
نادي التحدي الرياضي الكويتي للمعاقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock