الجامعات الخاصة

الجامعة الأميركية : الملا تنضم لعضوية مجلسي «ABDM» و«UNIDIR»

أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت، انضمام السفيرة نبيلة الملا لعضوية كل من المجلس الاستشاري لمسائل نزع السلاح (ABDM)، ومجلس أمناء معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح (UNIDIR) التابعين لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك بناء على دعوة وتعيين من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
وقالت الجامعة، في بيان أمس، إن عضوية الملا تستمر عامين ابتداء من عام 2022، لافتة إلى أن عدد أعضاء مجلس الإدارة يبلغ 15 عضواً بصفتهم الشخصية ولا يمثلون حكوماتهم. وتابعت “أن أغلبية المقاعد بالمجلس المذكور كان يشغلها الذكور، ولكن هناك مساع متواصلة لتحقيق تمثيل جندري متوازن بين أعضاء المجلس الخمسة عشر”.
ولفتت إلى أن الملا تنضم إلى سبع عضوات أخريات في مجلس الإدارة لمواصلة إرثها الرائد في اختراق الحاجز الزجاجي للنساء في الشرق الأوسط، إذ حققت إنجازا عندما أصبحت أول سفيرة كويتية، وأول امرأة من الشرق الأوسط تترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأول امرأة عربية ترأس البعثة الدائمة لبلدها لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بالإضافة إلى خبرتها الدبلوماسية.
جدير بالذكر أن السفيرة الملا مُحاضرة متميزة في الجامعة الأميركية في الكويت (AUK)، ورئيسة مجلس الأمناء في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock