قسم السلايدشووزارة التربية

اختبارات الثانوية انطلقت بارتياح للأسئلة والتزام بالاشتراطات

طلبة أكدوا سهولة «الفرنسية» وملاءمة «الرياضيات»

وسط أجواء من الضباب، انطلقت صباح أمس اختبارات الثانوية العامة للفترة الدراسية الأولى من العام الدراسي 2022/2021 في ظل تطبيق إجراءات احترازية مشددة داخل لجان الاختبارات، حيث أدى طلبة القسمين العلمي والأدبي اختباراتهم في مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية.
وقال عدد من الطلبة إن الاختبارات جاءت مناسبة وسهلة وأسئلتها مباشرة لاسيما في اللغة الفرنسية، في وقت أوضح طلبة القسم العلمي أن اختبار الرياضيات كان في المستوى المتوسط ولم يواجهوا صعوبة في حله، لافتين إلى أن مدارسهم طبقت الاشتراطات الصحية بحزم داخل اللجان.
وأكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية وليد بن غيث أن لجان اختبارات الثانوية العامة في المدارس التابعة للمنطقة والبالغ عددها 24 لجنة استقبلت 7485 طالباً وطالبة من التعليم العام والخاص والتربية الخاصة بواقع 3912 طالباً و3573 طالبة.
وأوضح بن غيث ان اللجان التزمت بتطبيق الاشتراطات الصحية الكاملة والقائمة التفقدية الخاصة بها منذ لحظة دخول الطلبة من الأبواب الخارجية حتى وصولهم للجان الاختبارات وفق المسارات الأرضية مع تخصيص دورات مياه محددة وآمنة صحياً.

محافظ الجهراء تفقد الاختبارات

قام محافظ الجهراء ناصر الحجرف بجولة صباح أمس على لجان اختبارات الثانوية العامة في عدد من مدارس الجهراء.
وأكد الحجرف حرصه الشديد على الاطمئنان على سير الاختبارات والطلبة، “فهم البذرة الحقيقية للمستقبل المشرق للبلاد”.

التوجيه العام

وفي سياق متصل، أكد الموجه الفني الأول للاجتماعيات بالإنابة في “تعليمية” الجهراء د . محمد المهنا أن التوجيه الفني للاجتماعيات بالجهراء ساهم بشكل فعال مع زملائه في المناطق الأخرى والتوجيه العام في وضع خطة المقررات الدراسية لهذا العام وقد تم أثناء وضعها مراعاة مستجدات الوضع الدراسي الخاص بتقسيم الطلبة إلى مجموعتين بتعليق بعض الدروس حتى يتوافق المقرر مع عدد الحصص وزمنها.
وقال المهنا: “نطمئن أبناءنا المتعلمين أن الامتحانات لن تخرج عن المنهج والأسئلة مباشرة وتراعي الفروق الفردية، كما أنها متنوعة من حيث مستويات الأهداف والمهارات ومناسبة لجميع المتعلمين”.
وبين أن توجيه الاجتماعيات عمل على وضع بنوك أسئلة شاملة ومتنوعة من حيث نوعيتها واختلاف المستويات والمهارات مع زملائه بالمكاتب الأخرى في مبادرة مميزة من الموجه العام إيمان السويحل، لافتا الى ان البنوك موجودة في موقع التوجيه العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock