قسم السلايدشوالتطبيقي

اتحاد التطبيقي: عرضنا هموم ومشاكل الطلبة على قيادات الهيئة

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبد الله محمد سعيدان العازمي أنه ترأس وفدا من الاتحاد للقاء مدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري تم خلاله مناقشة الهموم والمشاكل التي تعترض الطلبة، وحضر اللقاء كل من عميد شئون الطلبة د. عبد الكريم العريعر، ومساعد العميد د. سلمان حاجي، ومدير الإدارة المالية أ. علي المتروك، وتكون وفد الاتحاد من نائب الرئيس لشئون الاتحاد مشعل مبارك الزبني، وأمين السر خالد فريج المطيري، وأمين الصندوق رجا خالد البغيلي، ورئيس لجنة المستجدين نواف عياد الجنفاوي.

وأوضح العازمي أن الاتحاد ناقش خلال الاجتماع المطالب التي يسعى لتحقيقها وتخدم المسيرة الدراسية للطلبة، ومنها فتح فرع جديد للتربية الأساسية في المنطقة الجنوبية لتوفير العناء على الطلبة، إضافة إلى أن الفرع المقترح في المنطقة الجنوبية سوف يخدم ما لا يقل عن 5 آلاف طالبة من سكان مناطق (الأحمدي- الصباحية- مبارك الكبير- الفحيحيل- أم الهيمان- صباح الأحمد) ولتخفيف حدة الازدحام في المباني الرئيسية في العارضية، وضرورة تحديد مواعيد ثابتة لصرف إعانة الطلبة ومكافأة التفوق ومكافأة التخصص النادر، كما طالب وفد الاتحاد إدارة الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة بشأن العودة إلى التعليم الالكتروني نظرا لتفشي الفيروس الجديد “متحور أوميكرون” ، وزيادة الميزانية المخصصة للهيئة لتمكين الكليات من تعيين اساتذة جدد وفتح شعب دراسية أمام الطلبة، وتوفير عيادة طبية بباقي كليات ومعاهد الهيئة لمواجهة أي طارئ لا قدر الله، وتوفير فروع لمكتبة الطالب في كليات ومعاهد الهيئة، والعمل على منع احتكار المواد وطرحها لدى أكثر من استاذ لمساعدة الطلبة على التخرج، كما تم مناقشة إلغاء القرار 132 الذي يحرم طلبة المعاهد من استكمال دراستهم، وسرعة البت في قرارات لجان التأديب التي تعقد للطلبة حتى لا تتعطل دراستهم، إضافة للمطالبة بالتنسيق مع بيت الزكاة واللجان الخيرية لصرف إعانة شهرية لغير الكويتيين الدارسين في التطبيقي بواقع 50 دينار شهريا، وزيادة عدد المطاعم في الكليات والمعاهد والاهتمام بمستوى نظافتها للتماشي مع الأعداد المتزايدة للطلبة.

وختم العازمي تصريحه بتوجيه شكره لمدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري، وعمادة شئون الطلبة ممثلة بعميدها د. عبد الكريم العريعر ومساعده د. سلمان حاجي لتعاونهم مع الاتحاد وحرصهم على تذليل أي صعوبات تواجه الطلبة، كما خص بالشكر مدير الإدارة المالية أ. علي المتروك الذي وعد وفد الاتحاد بالسعي لصرف مكافأة التخصصات النادرة بالقريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock