التطبيقيلقاءات أكاديميا

د. مشعل الشريدة لـ «أكاديميا»: استخدام الشعارات القبلية في الانتخابات الطلابية أمر مرفوض

أكاديميا | التعليم التطبيقي – خاص

أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور مشعل الشريدة رفضه أي استخدام للحس القبلي أو الطائفي الانتخابات الطلابية، مشيراً إلى أنَّ استخدام هذا النوع من الشعارات مرفوض من حيث المبدأ وخلق الدين وأنَّ العمل النقابي يتطلب التأني والتحلّي بالصبر الكثير
وقال الشريدة في تصريح لـ «أكاديميا»: إنَّ استخدام شعارات تدعو بالتفرقة بين أعضاء أي مجموعة أو مجتمع، ولا سيما المجتمع الطلابي ستبث سموم البغض العنصري أو الطائفي أو القبلي أو الأيديولوجي وهذا ليس من أخلاق الدين أو السنة الشريفة.
وأضاف: بصفة العموم، تقع على الناخبين مسؤولية اختيار من يمثلهم سواء أفراد أو قوائم، ومن مؤشرات صحة المجتمع أن ترى الناخب يختار من المرشحين من هو أقرب له بالفكر والمبدأ والأهداف ومن يعزز المصلحة العامة.
ولفت إلى أنَّ النقاش الفكري في أي محفل انتخابي بالتأكيد سينتج عنه مشاعر دفاعية أو مشادات يجب ألا تتعدى نطاق الحوار و أن تبتعد عن التجريح الشخصي أو القبلي أو الطائفي.
وتابع: بالنسبة لأحداث انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العام للتعليم التطبيقي والتدريب، فقد ربما نتج عنه مشاحنات يجب ألا تتعدى نطاق الحوار وأن التحلّي بالالتزام والاحترام المتبادل سيعزز لحمة مجاميع الطلبة لتحقيق الأهداف المرجوة وتمكين الانجاز.
وشدد الشريدة على ضرورة أنَّ المرشح سواء فرد أو قائمة سيمثّل جميع الطلبة في حالة نجاحه وعليه فإنَّ المناداة بإقصاء أي شريحة من مجتمع الطلبة يسقطه أهلية هذا التمثيل وعليه فإنَّ استخدام هذا النوع من الشعارات مرفوض من حيث المبدأ وخلق الدين وأنَّ العمل النقابي يتطلب التأني والتحلّي بالصبر الكثير.
ودعا الشريدة بالتوفيق للقائمة المستقلة لتمثيل الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العام للتعليم التطبيقي والتدريب وأدعو الجميع للتعاون والاتحاد لتمكين الإنجاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock