جامعة الكويت

بدء فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الكترونيا للفصل الثاني 2014/2015

Logo kuniv

أكاديميا – أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور / صبيح عبدالعزيز المخيزيم عن بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق للفصل الثاني 2014/2015 الكترونيا بالنسبة للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو مجلس التعاون وغير محددي الجنسية خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية وكذلك خريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم اعتبارا من يوم الجمعة 19/12/2014 وحتى يوم الثلاثاء 23/12/2014. مشيرا إلى أن كل من الخطة الزمنية لعملية التقديم، وكذلك الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الثاني معلنة على صفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت، علما بأنه يشترط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 % للقسم العلمي و78 % للقسم الأدبي.

الطلبة المؤجل قبولهم من الفصل الأول 2014/2015

وأفاد عميد القبول والتسجيل بأن الطلبة الذين تم قبولهم للفصل الثاني وأعلنت أسمائهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول سيتم اعتماد قبولهم واستلام المستندات الثبوتية منهم التي تؤكد صحة البيانات التي تم قبولهم على أساسها وذلك خلال الفترة 22 – 31/12/2014 وفقا لمواعيد محددة تم إرسالها إليهم عبر هواتفهم النقالة المذكورة ضمن بياناتهم لمراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ لتقديم المستندات المطلوبة وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني 2014/2015 . كما سيتم الاتصال عليهم هاتفيا لإفادتهم بموعد اعتماد القبول وتسجيل المقررات، علما بأن جميع المستندات المطلوبة معلنة على نظام تقديم طلبات الالتحاق . ووفقا لقرار مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير وتخفيفا على الطلبة من فئة غير محددي الجنسية ، يمكن للطالب عند اعتماد قبوله تقديم كتاب من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية يفيد بقيد الطالب لدى الجهاز لحين استخراج البطاقة الأمنية على أن يتعهد الطالب بتسليمه لعمادة القبول والتسجيل فور صدورها. علما بأنه يحق للجامعة إلغاء قبول أي طالب في حال عدم توفيره للمستندات المطلوبة أو تبيان عدم صحة البيانات التي تم قبوله على أساسها وفقا لما حددته القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت المعتمدة من مجلس الجامعة.

تقييم عملية التسجيل المبكر للطلبة المستمرين للفصل الثاني 2014/2015

وعن عملية تسجيل الطلبة المستمرين للفصل الثاني والتي انتهت في 15/12/2014 ، أفاد الدكتور صبيح المخيزيم أن عملية التسجيل قد انتهت بدون أية مشاكل فنية في نظام التسجيل، وهو ما نتمناه في كل عملية تسجيل. وأوضح أن هناك شواغر في 74 % من المقررات المطروحة وبالإمكان التسجيل في هذه الشواغر خلال فترة السحب والإضافة ، مؤكدا على إقبال الطلبة على موعد محدد في الجدول الدراسي أو شعب معينة لدى بعض الأساتذة.

وعن مواعيد عملية السحب والإضافة، أشار عميد القبول والتسجيل إلى أن مواعيد الطلبة خلال فترة السحب والإضافة سيتم تحديدها وإرسالها للطلبة عبر هواتفهم النقالة وذلك في بداية شهر يناير القادم عقب الانتهاء من تسجيل الطلبة المستجدين بالجامعة للفصل الثاني 2014/2015.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock